الجزائر تعد بمهرجانات عالمية ودراما عربية… وتستعين برامي مالك

أعلنت مؤسسة “سات أون” الجزائرية عن إطلاق مهرجان عالمي للجوائز، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وستستضيف نجوماً عرباً وأجانب، أبرزهم الأميركي من أصول مصرية رامي مالك.

ونقلت الصحافة المحلية عن إدارة “سات أون” أن المهرجان سيستمر على مدار عشرة أيام، وسيشارك فيه 504 نجوم وفنانين ومنتجين من حول العالم.

وأشارت المؤسسة إلى أنها ستروج للمهرجان عن طريق سفراء ومشاهير السينما في العالم، بينهم رامي مالك ونجوم السينما من هوليوود وبوليوود وكوريا والصين واليابان وتركيا وغيرها.

كما وعدت بإنتاج مسلسل سوري جزائري مشترك، عنوانه “فرح ذات السابعة”، بميزانية ضخمة تقترب من 1.7 مليون دولار أميركي، وسيصور بين البلدين.

وفي أجندتها المخصصة لعامي 2019 و2020، ستعقد المؤسسة ورشات عمل في الإخراج وكتابة السيناريو يديرها المصري علي بدرخان والسورية نور شيشكلي.

ويحضر حفلها الفنانون مروان خوري، وسعد مينة، وجيني إسبر، وطوني عيسى، وغيرهم.

كما وعدت الشركة بمسلسل كوميدي اسمه “كواليس” بمشاركة ممثلين كوميديين من دول عربية، وبرنامج حواري يصور بالجزائر ويستضيف  نجوماً من العالم العربي.

وستشهد سنة 2020 إقامة “كرنفال سات أون للموسيقى”، وهو مهرجان موسيقي مدته 15 يوماً، وينظم في الهواء الطلق، بحضور نجوم الغناء من داخل وخارج الجزائر.

وسيتضمن الحدث كذلك منصات لبيع المنتجات المحلية، وأنشطة للصغار، وعروضاً سينمائية، وهدايا وجوائز.

مقالات ذات صلة