آيله الأردن للتزلج .. اليوم و بمشاركة 36 دولة

بطولة أيلة الأردن للتزلج على الماء العالمية تنطلق اليوم الخميس  بمشاركة 36 دولة  في مدينة العقبة فعاليات بطولة أيلة الأردن للتزلج على الماء العالمية والتي تنظمها شركة واحة أيلة للتطوير بمشاركة 36 دولة أجنبية وعربية.

وحضر الافتتاح الرسمي للبطولة ، مساء يوم امس لأربعاء ، مندوباً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، معالي السيد ناصر الشريدة ، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، وعدد من المسؤولين في السلطة والرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس ، سهل دودين ، ونخبة من محبي هذا النوع من الرياضات.

وللمرة الثانية في أقل من عام ، تثبت شركة أيلة قدراتها وإمكانياتها الكبيرة في إستضافة بطولات رياضية عالمية ، حيث استضافت في تشرين الأول الماضي بطولة الجولف بمشاركة 80 لاعباً محلياً ودولياً.

وشهد حفل الافتتاح عرضاً للفرق المشاركة في البطولة ، حيث تقدم كل فريق طلبة من مدارس تربية العقبة يحملون أعلام هذه الدول.

وتضم الدول المشاركة في هذه البطولة كل من : الأرجنتين ، أستراليا ، النمسا ، بيلاروسيا ، بلجيكا ، الصين ، الصين تايبيه ، كولومبيا ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فرنسا ، ألمانيا ، بريطانيا العظمى ، هونغ كونغ ، المجر ، إيران ، إيطاليا ، اليابان ، المكسيك. هولندا ، نيجيريا ، النرويج ، بنما ، الفلبين ، بولندا ، روسيا ، جمهورية سلوفاكيا ، سلوفينيا ، جنوب أفريقيا ، إسبانيا ، تايلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب الأردن.

وسيشارك في البطولة ، العديد من اللاعبين الدوليين أبرزهم ؛

بطلة كأس شنغهاي للسيدات جوليا ريك ومنافستها سان ماير ، وبطل كأس العالم الألماني أريانو بلانيك الذي سيسعى إلى تحسين مرتبته السابعة التي حققها في شنغهاي ، وسيكون ، سام دي هان ، التهديد الأبرز للألماني بلانيك والذي يصنف حالياً بالمرتبة الثانية عالمياً والذي حصل على ترتيب مخيب للآمال في بطولة شنغهاي بعد حلوله في المرتبة الخامسة. وستبدأ جولة التأهل في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم بعد غد الجمعة ، تليها مسابقات الدور نصف النهائي والنهائيات يوم السبت ، ومن المقرر أن يقام الحفل الختامي للبطولة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً من نفس اليوم.

وفي تعليقه على إستضافة هذه البطولة ، قال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس ، سهل دودين :” ليس غريباً على أيلة إقامة هذا النوع من البطولات ، لقد أثبتنا أكثر من مرة قدراتنا وإمكانياتنا الكبيرة سواء البنية التحتية أو التجهيزات اللوجستية في إستضافة بطولات رياضية عالية المستوى ، واليوم نعيد تسليط الضوء على هذه الإنجازات من خلال استضافة بطولة التزلج على الماء التي تقام لأول مرة على مستوى الأردن”.

وأضاف :” يعكس إستضافة بطولات رياضية عالمية الكثير من الفوائد الاقتصادية والسياحية سواءً على المملكة أو حتى مدينة العقبة ، كما يبرز جلياً دورنا ورغبتنا كشركة أردنية في المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة في المملكة”. وأثنى دودين، على دور سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة– الشريك الرئيسي في إقامة هذه البطولة- من خلال متابعتها المستمرة والحثيثة لإستعدادات أيلة وتقديمهما لجميع التسهيلات اللازمة لإنجاحها بصورة رياضية حضارية.

وثمن دودين الدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة الاولمبية الاردنية للفعاليات والانشطة الرياضية التي تنفذها شركة أيلة طوال العام.

كما قدم المهندس دودين، شكره للمؤسسات والشركات الداعمة لهذه البطولة وهي هيئة تشجيع السياحة الأردنية الشركة المركزية لتجارة السيارات “لكزس”، والخطوط الجوية التركية، وشركة زين للإتصالات، وفنادق الموفنبيك ، وشركة جت.

كما أثنى على الجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية وكوادر الدفاع المدني التي ستساهم في إنجاح هذه البطولة العالمية.

مقالات ذات صلة