إختراعات ومبادرات شبابية على هامش ملتقى الأعمال الأردني الفلسطيني

حرير –  خاص

مجموعة من المنصات الإبداعية، تواجدت على هامش ملتقى الأعمال الأردني الفلسطيني الذي عقد إليوم السبت 7 كانون اول / يناير الجاري عرض فيها مجموعة من الشباب المبدعين من الأردن وفلسطين لمشاريعها الإبداعية أملا بتسويق خدماتها او مشاركتها مع داعمين إقتصاديين من العدد الكبير من الإقتصاديين الأردنيين والفلسطينيين الذين حضروا فعاليات الملتقى.

– مجدي القضاة وروان خالد قدما خدمة التسويق السلعي والعروض التقديمية للسلع من خلال إستغلال تقنية “مروحة الهيل غرام” التي يمكنها عرض نماذج لمنتجات سلعية بتقنية ثلاثية الأبعاد :

كما يعمل فريق القضاة وخالد  في مجال بناء و تعزيز المحتوى الأردني للواقع الإفتراضي والواقع المعزز ،

– مؤمن حمدان القادم من فلسطين قدم مشروعه المعنون ب “الكرسي الذكي لمساعدة المقعدين علي التنقل وتتلخص فكرة المشروع بتطوير كرسي يسهل حركة ذوي الإحتياجات الخاصة في الأماكن العامة والمواصلات وزستخدامه في سياراتهم الخاصة دون وجود مرافق لهم يقوم بمهمة المساعدة بصعودهم ونزولهم منها.

وكم يقول حمدان فإن المشروع يعتبر حلا جذريا لمرونة إستخدام المركبة التي تعد لتثبيت الكرسي المتحرك وإنفصاله  عنها بكل سهولة ويسر ودون مساعدة الآخرين.

سندس سمارة  تصمم برامج تواصل الكترونية بين مرضى الن ع الواحد ليتبادلوا المعلومات حول خبراتهم عن المرض بالإضافة إلى تسجيل سيرة ذاتية عن اعراض مرضهم وتناول ادويتهم حتى تكون مرجعا طبيا يسهل على الأطباء متابعتهم بكل كفادة

مقالات ذات صلة