الكلب الذي أصبح نجما للإنترنت في الصين!

تعاطف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الصينية مع كلب يقف كل يوم ينتظر عودة صاحبه بصبر عند مخرج قطار الأنفاق في مدينة تشونغكنغ الكبيرة وسط الصين. وفي نهاية نيسان/أبريل، تداول الإعلام المحلي قصة هذا الكلب عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. ومنذ ذلك الوقت انتقل الكلب من “ظاهرة محلية” إلى “نجم جديد” في الإنترنت الوطني.

كل يوم يقف الكلب الوفي زيونغزيونغ ينتظر صاحبه من الساعة 7 صباحا إلى 7 مساء أمام محطة المترو تشونغكنغ. وفي 23 نيسان/أبريل الماضي أصبح فجأة هذا الكلب البالغ من العمر 15 سنة مشهورا عندما ظهرت قصته في وسيلة الإعلام المحلية تشونغكنغ المساء.

وفي اليوم التالي سارعت القناة التلفزيونية المحلية “لي تشونكنغ” (Li Chongqing) إلى مكان وقوف الكلب، فما لبث فيديو الكلب أن استقطب أكثر من 10 ملايين مشاهدة على منصة Miaopai للفيديوهات الصينية.

“الكلب بلا طوق ولا حبل ولا يقبل الطعام من الغرباء”، هذا ما يسمع في الفيديو. الكلب الذي ينتظر صاحبه كل يوم منذ 8 سنوات تقريبا أثار تعاطف مستخدمي الإنترنت الصينيين. وعلى موقع التواصل الاجتماعي الصين Weibo تشارك عشرات الآلاف الفيديو وعلقوا على قصة الكلب تحت هاشتاغ #网红狗每天等主人下班# يمكن ترجمته كالتالي:
#كلب_نجم_ينتظر_عودة_صاحبه_من_العمل. وقد دفعت هذه القصة بعض المعجبين إلى القدوم لرؤية الكلب زيونغزيونغ.

مقالات ذات صلة