نورة شقور تشارك فرقة كولدبلاي العالمية ألبومها الذي أطلقته من جبل القلعة في عمان

نورة شقور شابة ولدت ونشأت في مدينة القدس، درست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وتعمل حاليا كمهندسة معمارية في القدس.

منذ صغرها وهي تعشق الموسيقى والغناء العربي والاجنبي. تملك صوت جميل ومتميز يفاجيء الجميع حين تُغني كما ولديها ثقافة موسيقية جيدة جدا.

جزء من مسيرتها الفنية، عملت نورا مع فرقة صابرين المقدسية لسنوات عديدة ومع فرقة طارق الناصر “رم” الاردنية.

خلال الاشهر الماضية، دعى الفنان البريطاني العالمي الشهير كريس مارتن من فرقة كولدبلاي نورا لتشاركه وأعضاء الفرقة الغناء في احدى اغاني البوم الفرقة الجديد.

حيث ظهرت نورا وهي تغني باللغة العربية بأغنية مميزة بعنوان “الكنيسة”. حيث نالت هذه الاغنية على اعجاب الملايين حول العالم.

أطلقت فرقة الروك العالمية كولدبلاي ألبومها الجديد “الحياة اليومية”، من خلال عروض مباشرة تم بثها من خلال موقع الفرقة على اليوتيوب من قلب العاصمة الاردنية عمان الاسبوع الماضي.

كما و تواجدت نورا مع اعضاء الفرقة في عرض أغنية “الكنيسة” وغيرها من الاغاني الجديدة ذات الطابع الشرق أوسطي في العروض المباشرة و من خلال حفل اسطوري في جبل القلعة.

وبحسب الفرقة، فقد اختارت كولدبلاي، الأردن؛ بسبب جماله الطبيعي وأهميته التاريخية والثقافية، و لانه يعكس أيضًا النكهات والزخارف الشرق أوسطية التي تتخلل موسيقى الألبوم وأعماله الفنية.

كما وانه يتم الترويج للألبوم على نطاق دولي، جيث جرى عرض ملصقات دعائية تضم أعضاء الفرقة في صور بالأبيض والأسود.

على الطراز القديم في منتصف أكتوبر في مدن في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك عمان وبرلين وهونج كونج ومدريد وساو باولو وسيدني.

“Everyday Life” هو اسم الألبوم المزدوج ، ينقسم إلى نصفين ، “Sunrise” و “Sunset” ، ويضم 16 أغنية ، إحداها بعنوان “بني آدم” ومكتوبة بالخط العربي “بني آدم”، حيث أن المسار مستوحى من قصيدة 1258 م التي تحمل الاسم نفسه للشاعر الإيراني سعدي الشيرازي الذي اشتهر بعمله الفني الذي يدور حول المسؤولية الاجتماعية والأخلاق.

وشكلت كولدبلاي في عام 1997 وهي حاليا الفرقة البريطانية الأكثر مبيعا في القرن الحادي والعشرين، علما أنهم فازوا بسبعة جرامات وثماني جوائز بريطانية.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة