بيان التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن بخصوص تصريحات وزير الخارجية الامريكي

حرير_ادان التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن تصريحات وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الذي شرعن فيها المستعمرات الاستيطانية الصهيونية التي يتم بناؤها في الضفة الغربية.

 

وطالب التخالف في بيان له بايقاف العمل بكافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني وفي مقدمتها اتفاقية وادي عربة واتفاقية الغاز، ووقف اشكال التطبيع والتنسيق معه.

 

واعتبر تلك التصريحات انها “ليس عدوان على الفلسطينيين وحقوقهم فحسب، بل عدوان على الاردن وشعبه، وان الاردن وفلسطين في عين العاصفة”.

 

وقال “انها نقض صارخ من قبل العدو الصهيوني للاتفاقيات التي وقعتها حكوماتنا مع هذا الكيان الغاصب، الامر الذي لايبرر الابقاء على هذه الاتفاقيات في الوقت الذي لايلتزم بها الطرف الاخر”.

وفيما يلي نص البيان:

إن المواقف المتتالية للادارة الامريكية في عهد الرئيس الامريكي *دونالد ترامب تصب جميعها لصالح الكيان الصهيوني* واحتلاله لكامل التراب الفلسطيني وذلك في اطار تنفيذ *صفقة القرن التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية لصالح المحتل على حساب صاحب الحق.*

 

وكان اخر تلك المواقف تصريحات وزير الخارجية الامريكية *مايك بومبيو* والذي *يشرعن فيها المستعمرات الاستيطانية الصهيونية التي يتم بنائها في الضفة الغربية* ، والتي مهدت للاسراع في ضم منطقة الاغوار الشمالية للكيان الصهيوني المكتضة بالمستعمرات، مما سهل لرئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو الشروع بعملية الضم والتي سيتلوها ضم الضفة الغربية.

 

واننا في *التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن* لنؤكد ان *القرار الحقيقي بيد الملايين من ابناء الشعب الفلسطيني المتشبثة بارضها والتي تقاوم الاحتلال صباح مساء بكل اشكال المقاومة* وفي مقدمتها البقاء في الارض وتحدي كل قرارات الاحتلال بالتهويد.

 

وان اطفال الحجارة الذين يخرجون كل جمعة في *مسيرات العودة* والذين يرسلون طائراتهم الورقية للمناطق المحتلة ويتلقون بصدورهم العارية رصاص جنود الاحتلال، والذين تدعمهم جميع الشعوب العربية التي خرجت لتهتف بضرورة تحرير فلسطين في شوارع الجزائر ولبنان وبغداد والسودان عندما تحركت للتعبير عن ارادتها الرافضة لسياسات حكوماتها.

 

*واننا في التحالف نعتبر هذه التصريحات ليس عدوان على الفلسطينيين وحقوقهم فحسب، بل عدوان على الاردن وشعبه، وان الاردن وفلسطين في عين العاصفة.*

 

كما نعتبر انها نقض صارخ من قبل العدو الصهيوني للاتفاقيات التي وقعتها حكوماتنا مع هذا الكيان الغاصب، الامر الذي لايبرر الابقاء على هذه الاتفاقيات في الوقت الذي لايلتزم بها الطرف الاخر.

 

كما *نطالب بايقاف العمل بكافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني وفي مقدمتها اتفاقية وادي عربة واتفاقية الغاز، ووقف اشكال التطبيع والتنسيق معه.*

 

 

*التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن*

*الأردن-عمان*

*٢١/١١/٢٠١٩م*

مقالات ذات صلة