“أسرع امرأة على أربع عجلات” في العالم تلقى مصرعها خلال محاولتها تحطيم رقمها القياسي

حرير _ توفيت سائقة السيارات المحترفة جيسي كومبز في حادث بصحراء ألفورد بولاية أوريغون غرب الولايات المتحدة الثلاثاء، وذلك خلال محاولتها تحطيم رقمها القياسي السابق والمسجل عام 2013 بالقيادة بسرعة 640 كلم في الساعة. وكومبز ملقبة “بأسرع امراة على أربع عجلات”، وكانت تسعى لتخطي المغامرة الأمريكية كيتي أونيل التي تجاوزت سرعة 825 كلم في الساعة على مركبة بثلاث عجلات.

أعلنت الشرطة في ولاية أوريغون غرب الولايات المتحدة الامريكية الأربعاء أن سائقة السيارات المحترفة جيسي كومبز والتي صنفت “أسرع امرأة على أربع عجلات” لقت مصرعها الثلاثاء في حادث خلال محاولتها تحطيم رقمها القياسي المسجل عام 2013 بالقيادة بسرعة 640 كلم في الساعة.

وكانت جيسي كومبز قد وضعت هدفا لنفسها بتحطيم الرقم القياسي لـ”أسرع امرأة في العالم” الذي حققته المغامرة الأمريكية كيتي أونيل في 1976 في صحراء ألفورد أيضا بتخطيها سرعة 825 كيلومترا في الساعة في المعدل على متم مركبة لم تكن مزودة سوى بثلاث عجلات.

والثلاثاء، جرى إخطار هيئات الإغاثة بتحطم سيارة مزودة بمحرك نفاث في صحراء ألفورد لدى محاولتة كومبز تحطيم رقمها القياسي بالسرعة، على ما أفاد قائد شرطة مقاطعة هارني في ولاية أوريغون.

وتعرف الشرطيون إلى سائقة السيارة على أنها جيسيكا (جيسي) ميشال كومبز البالغة 39 عاما.

وأشار البيان إلى أن “جيسي كومبز توفيت. أسباب الحادث لا تزال مجهولة وهي موضع تحقيق”.

هذه المرأة التي شاركت في برامج تلفزيونية عدة في الولايات المتحدة، كانت قد عادت لقيادة سيارتها ذات المحرك النفاث في تشرين الأول/أكتوبر 2018 لتحسين أدائها.

وبحسب مواقع متخصصة، تخطت كومبز سرعة 680 كيلومترا في الساعة لكن لم تتم المصادقة رسميا على هذا الإنجاز بسبب مشكلة ميكانيكية.

وهي كانت تعتزم تحقيق أداء أفضل الثلاثاء لكن الموت خطفها.

فرانس 24

مقالات ذات صلة