مخالفة قانونية ، وأزمة مع المذيعين في حديث وزير العمل للتلفزيون الأردني .

حرير – خالف وزير العمل نص  المادة ١٠/أ  عندما ذهب للقول ” ليس من واجب وزارة العمل توظيف الأردنيين” في مقابلته مع برنامج “ستون دقيقة” الذي يبثه التلفزيون الأردني واعده وقدمه هذا الأسبوع الزميل حسن الكردي.

وتؤكد المادة 10 حسب نصها بأن من واجب الوزارة توفير فرص العمل للأردنيين.

ويذكر بأن هذه الحلقة من برنامج” ستون دقيقة ” أثارت جدلا واسعا بين أوساط المذيعين الأردنيين رفضا لسلوك الوزير أثناء الحلقة الذي إعتبروه إستعلائيا ومتنافيا مع أسس قبول الرأي الآخر من قبل الوزير.

وقد طالبت جمعية المذيعين الأردنيين بتوقف المسؤولين عن الظن بأن مذيعي مؤسسة الآذاعة والتلفزيون في جيبتهم بإعتبارهم موظفي دولة ويعملون خارج إطر سلطات إعلام السلطة الرابعة ولا يحق لهم ممارسة عملهم بمطلق المهنية وانهم يستطيعون إنزال العقوبة عليهم بشكواهم لوزير الإعلام او لرئيس مجلس ادارة المؤسسة او لمديرها العام  وطالبت الجمعية في بيان لها رفع يد الرقابة وتحديد المحاظير لموظفي المؤسسة لإطلاق العنان لحريتهم الصحفية وتمكنهم من التعبير عن أرائهم والعمل بمهنية مطلقة.

نقيب الصحفيين غرد على صفحته الشخصية مؤازرا المذيع حسن الكردي ومطالبا وزير العمل للإعتذار له، معتبر كرامة موظفي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون من كرامة نقابة الصحفيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة