النفط يتراجع بعد ارتفاع مفاجئ لمخزونات أميركا وتعليقات بشأن إمدادات روسيا

حرير- استأنفت أسعار النفط نزولها الأربعاء 5 يونيو، متأثرةً بارتفاع غير متوقع في المخزونات الأميركية وتعليقات من رئيس شركة روسنفت الروسية الحكومية المنتجة للنفط تشكك في جدوى الاتفاق مع أوبك على خفض الإمدادات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 42 سنتاً أو 0.7% إلى 61.55 دولار للبرميل، وارتفعت عقود برنت 1.1% الثلاثاء 4 يونيو، بعد هبوطها نحو 13% في الجلسات الأربع السابقة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 48 سنتاً أو 0.9% إلى 53 دولاراً للبرميل. وأغلق الخام الأمريكي مرتفعاً 0.4% الثلاثاء.

هذا وسجلت أسعار النفط هبوطاً حاداً بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب العالمي، لكنها تلقت دعماً الثلاثاء بعد صعود أسواق الأسهم العالمية بدعم من آمال بخفض أسعار الفائدة الأميركية.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع الأسبوع الماضي، بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أكثر من المتوقع، حسبما قال معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء.

وزادت مخزونات الخام 3.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو أيار إلى 478 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين التي أشارت إلى انخفاض قدره 849 ألف برميل يومياً.

مقالات ذات صلة