بدء تطعيم الفئة العمرية ٥ – ١١ عام اختيارها في الأول من اذار

أعلن وزير الصحة فراس الهواري، الخميس، أنه سيتم البدء بتطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما اختياريا اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، لإعلان بعض الإجراءات التخفيفية المتعلقة بجائحة كورونا، أنه “سيتم تخصيص مركز في المدينة الرياضية لتطعيم هذه الفئة العمرية، والتوسّع بذلك كلما دعت الحاجة والضرورة وحسب الإقبال على ذلك”.

الهواري، أشار إلى أن “جائحة كورونا لم تنته والجهة المسؤولة عن إعلان انتهائها هي منظمة الصحة العالمية”، موضحا أن إعلان الإجراءات التخفيفية “لا يعني انتهاء جائحة كورونا”.

وبين أن “الأسباب التي تدفع إلى الإجراءات التخفيفية الحالية هي التغير في نوع الفيروس وطبيعته التي اختلفت اليوم وبدأت تشهد نمطا مختلفا لهذا المرض، ويكون فيه استهداف الجهاز التنفسي السفلي أقل وهناك استهداف أكثر للجهاز التنفسي العلوي مما يجعله أقل حدة من السابق”.

“ثمة نقاش دار حول موضوع الفحص السريع في المنزل خلال اجتماعات لجنة الأوبئة، وهناك العديد من الأفكار يتم دراستها حاليا، وما نريد التأكد منه بأن المواطنيني قادرين على عمل الفحص المخبري المنزلي بطريقة صحيحة وأن تفهم النتائج”، وفق الهواري، مشيرا إلى أن “دقة الفحص المنزلي من أقل من PCR”.

مقالات ذات صلة