اتحاد التايكواندو بدور الامير راشد وخبرة المدرب العساف في انجازات التايكواندو

حرير – اشاد اتحاد التايكواندو بدور سمو الامير راشد بن الحسن رئيس الاتحاد، ودور سمو الاميرة زينة راشد في صناعة الانجازات التي حققتها التايكواندو الاردنية في المحافل الخارجية،والتي كان اخرها يوم أمس بحصول اللاعب صالح الشرباتي على الميدالية الذهبية في بطولةالجائزة الكبرى التي اقيمت في بلغاريا.
واعتبر مجلس ادارة الاتحاد ان الجهود الكبيرة التي بذلها سمو الامير راشد في دعم المنتخبات الوطنية،ودور سمو الاميرة زينة راشد رئيسة برنامج الاعداد الاولمبي،ساهم في تحقيق انجازات للتايكواندو الاردنية على الصعيد العالمي.
واشار مدير اتحاد التايكواندو وائل ابو رحيم الى أن الفضل ايضا يعود لصانع الابطال والانجازات المدرب فارس العساف الذي أثبت انه أحد افضل المدربين في العالم، لدوره الكبير في الانجازات الاردنية.
واعتبر ابورحيم في تصريح لوكالة الانباء الاردنية “بترا” اليوم الاثنين ان العساف أكد تفوقه على الصعيد العالمي واثبت انه مدرب محترف بفضل دوره في اكتشاف وصناعة الابطال الاردنيين، ودوره في ايصالهم الى منصات التتويج.
واشار مدير الاتحاد الى ان حصول الشرباتي على الميدالية الذهبية، وحصول جوليانا الصادق على الميدالية البرونزية، يؤكد تفوق التايكواندو الاردنية عالميا، وهوما اثبتته الانجازات واكده المتابعون.
وكان، صالح الشرباتي احرز يوم امس الميدالية الذهبية ، ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم في ختام مشاركة منتخبنا في الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى (World Taekwondo Grand-Prix) المصنفة من عيار الأربع نجوم G4 وإحدى أهم بطولات التايكواندو على مستوى العالم والتي استضافتها العاصمة البلغارية صوفيا بمشاركة أفضل 32 لاعباً في كل وزن من الأوزان الثمانية.
كما سبق وان توجت اللاعبة جوليانا الصادق يوم أمس الاول بالميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم لينهي منتخبنا مشاركته برصيد ميداليتين. وتعد هذه هي الميدالية الثانية التي يحققها صالح الشرباتي في بطولات الجائزة الكبرى حيث كان قد توج العام الماضي بالميدالية الفضية في جولة موسكو.
وتلعب بطولة الجائزة الكبرى دوراً كبيراً في عملية التأهيل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) من خلال النقاط التصنيفية العالية التي يحصل عليها اللاعبون ، حيث يحصل صاحب الذهبية على 40 نقطة والفضية 24 نقطة والبرونزية 14.4 نقطة.
–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة