الطائرات الورقية المشتعلة تكبد الإسرائيلين خسائر باهظة

يواصل عشرات الشبان الغاضبون، على حدود قطاع غزة، إطلاق طائرات ورقية محملة بمواد مشتعلة، فوق أجواء المناطق الحدودية تتسبب بحرق احراش ومزروعات الاحتلال على مقربة من السياج الفاصل الحدودي.

ويقوم  عشرات الشبان في مناطق المخيمات المركزية الخاصة بمسيرة العودة على طول الشريط الحدودي شرق القطاع، يواصلون إطلاق طائرات ورقية مشتعلة على المناطق المزروعة بالأحراش ومزروعات الاحتلال الإسرائيلي، في إطار فعاليات مسيرة العودة.

وحاولت اليوم أكثر من عشرة طواقم إطفاء السيطرة على الحرائق المندلعة في “كيبوتس بئيري” الاحتلالي على حدود غزة بفعل طائرات ورقية حارقة تم إطلاقها من القطاع.

وتسببت طائرة ورقية مزودة بفتيل مشتعل بحريق كبير في حقول مستوطنات ما يسمى بـ”غلاف غزة” السبت الماضي، محدثةً أضراراً مادية كبيرة في حقول القمح.

ويقوم الشبان يومياً بإطلاق طائرات ورقية مثبت فيها زجاجات حارقة، باتجاه الأراضي الحدودية شرق القطاع، وكبدت تلك الطائرات المصنوعة بأدوات بدائية بسيطة الاحتلال خسائر باهظة .

يشار إلى أن الطائرات الورقية الحارقة تعد إحدى أساليب الشبان في غزة للتشويش على قناصة الاحتلال الإسرائيلي، الذين يقمعون بشكل مميت المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي تتواصل منذ30آذار/مارس الماضي على طول الشريط الحدودي شرق القطاع.

مقالات ذات صلة