الجغبير : مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي حل لأهم مشاكله

حرير -، عممت غرفة صناعة عمان للقطاع الصناعي امر البدأ بالإشتراك  في الحصول على الطاقة من مشروع  الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي على أساس نقل الطاقة بالعبور.

حرير قامت بالإتصال بالمهندس فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان مسائلة حول جدوى هذا المشروع وعوائده على القطاع الصناعي فقال :

يكاد هذا المشروع ان يكون اهم مشروع عملنا على تحقيقه للصناعيين الأردنيين لانه اولا يجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص ولأن فيه مخرجا لأهم مشكلة يواجهها الصناعيون والتي تتمثل بإرتفاع فاتورة الطاقة على القطاع الصناعي ، و التي تنعكس على إرتفاع كلفة المنتجات الصناعية الأردنية وضعف قدرتها على منافسة البضائع الأجنبية  المثلية في الأسواق الأردنية والخارجية.

وأضاف الجغبير إنني أعتقد بأننا قد بدأنا بحل مشاكل الصناعة الحقيقية وبإذن الله سنصل لحل مشكلة إرتفاع فاتورة المياه على القطاع الصناعي ومشاكل أخرى في قابل الأيام.

وفيما يلي تعميم غرفة صناعة عمان الذي طلبت بم جبه تعبئة نماذج الإشتراك بالمشروع والذي وصل لحرير نسخة منه   :

إشارة إلى مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي على أساس نقل الطاقة بالعبور باستطاعة (100 MW) ، والذي يتم حاليا العمل على تأسيس شركة مستهلكين للمشروع تساهم فيها الشركات الصناعية، وذلك لاحقا لقرارات وزارة الطاقة والثروة المعدنية ذات العلاقة ولقيام الحكومة ممثلة بوزارة الطاقة والثروة المعدنية بتخصيص قطعة أرض مساحتها (1983) دونم لإقامة المشروع في منطقة تلال الركبان في محافظة العاصمة / أراضي جنوب عمان، حيث تجدون مرفقا جدول يبين أهم المعلومات والمؤشرات الخاصة بالمشروع.
وبناء على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين غرف الصناعة، تعلن غرفة صناعة عمان ضمن إطار استكمال مراحل تأسيس شركة المستهلكين المشار إليها عن اطلاق دورة جديدة لاستقبال طلبات للمساهمة في الشركة، وذلك من قبل الشركات الصناعية التي لم يسبق لها تقديم طلبات وبما يهدف إلى الاستفادة من كامل الاستطاعة الكهربائية المخصصة من قبل وزارة الطاقة والثروة المعدنية للقطاع الصناعي من خلال المشروع والبالغة (100 MW) .
وعليه، نرجو من الشركات الصناعية الراغبة بالمساهمة في شركة المستهلكين تعبئة نموذج الطلب المرفق وتقديم فواتير الكهرباء الشهرية لآخر 12 شهر بما يعكس الاستهلاك الفعلي الى غرفة صناعة عمان فاكس: 4647852 أو بريد الكتروني: hind@aci.org.jo ، أو تسليم نسخة ورقية من كافة الوثائق المطلوبة إلى ديوان غرفة صناعة عمان.
ومن ثم سوف يتم مخاطبة كل شركة تقدم طلب للمساهمة في شركة المستهلكين بهدف المتابعة وبيان الية المساهمة في شركة المستهلكين والمؤشرات المالية ذات العلاقة.
للاستفسار يمكنكم الاتصال بدائرة التنمية الصناعية في غرفة صناعة عمان – هاتف 4643001 فرعي 178 أو 173 أو 175أو 174 خلوي: 0790405656 أو 0786626733 أو 0777480332.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة