النائب إلهان عمر ترد على نتنياهو

حرير  – ردت النائب في مجلس النواب الأميركي، إلهان عمر، الثلاثاء، على انتقاد وجهه لها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.
وكتبت إلهان تغريدة على حسابها في “تويتر”، ذكرت فيها بأن نتنياهو “يواجه إدانات محتملة في اتهامات بالرشوة والاحتيال وخرق الثقة”.

وتعد إلهان أول برلمانية محجبة في أميركا، وسبق أن أثرات جدلا بسبب تصريحات ضد “إيباك”، وعلاقتها بالاحتلال الإسرائيلي وتوجيهها ضغوطا على السياسة الأميركية.

وكان نتنياهو هاجم الثلاثاء، إلها، موجها انتقادا ضمنيا خلال كلمته في المؤتمر السنوي للجنة العلاقات العامة الإسرائيلية الأميركية (أيباك)، قائلا: “مَن بنجامين هذا: الأمر لا يخص البنجامين” في إشارة إلى عملة الدولار التي تحمل صورة الرئيس الأميركي الأسبق بنجامين فرانكلين.

وأضاف: “يجب علينا ألا نأخذ أي شيء كأمر مسلم به.. على ما يبدو أن أولئك الذين يسعون للتشهير بهذه المنظمة العظيمة، أيباك … يجب مواجهتهم”.

وكانت إلهان قالت في وقت سابق إن دعم السياسيين الأميركيين لإسرائيل “يدور حول البنجامين”، في إشارة إلى الأموال.

وفي تغريدتها قالت عمر، إن هذا الانتقاد “جاء من رجل يواجه اتهامات بالرشوة وجرائم أخرى في ثلاث قضايا فساد منفصلة”.

وفي تصريحات سابقة، انتقدت إلهان الدعم الأميركي لإسرائيل، وأشارت إلى وقوف “اللوبيات” وراء الدعم، وخصوصا لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية.

وواجهت إلهان هجوما كبيرا عليها من الساسة الأميركيين، حتى داخل حزبها الديمقراطي، معتبرين أن تصريحاتها “معادية للسامية”، ما اضطرها للاعتذار.

مقالات ذات صلة