جلالة الملكة تشارك في كرنفال مساحتي .

 

انضمت جلالة الملكة رانيا العبدالله يوم  أول من أمس  الاثنين إلى أكثر من 300 طالب وطالبة من مختلف محافظات المملكة الأردنية في كرنفال “مساحتي”، الذي نظمته مبادرة “مدرستي” في الحديقة الألفية في عمّان، وذلك احتفالًا بإنهاء عامين من العمل مع 40 ناديًا طلابيًا في المدارس المشمولة في المبادرة.

هدفت هذه الأندية، التي ضمت طلابًا وطالبات من الصف الرابع إلى الصف العاشر، هدفت إلى تعزيز القيم الحياتية والمهارات الذاتية والذهنية للطلبة، بغية دمجهم في مجتمعاتهم وزيادة تقبلهم لبعضهم بعضًا وللآخرين، وإيجاد فرص للإبداع والتعبير عن النفس، وشارك فيها طلاب أردنيون وسوريون. وتم استهداف 15641 طالبًا وطالبة، منهم 3128 طالبًا وطالبة سوريين، كما تم تدريب 1000 معلم ومعلمة ومرشد.

الملكة تشارك طلابًا في لعبة “البايبي فوت”

وإطلعت الملكة رانية على النشاطات التي شارك فيها الطلبة ضمن مساحة التحديات، والتي تضمنت أنشطة رياضة تشاركية وتفاعلية، بالشراكة بين الطلبة ولاعبين ولاعبات المنتخب الأردني لكرة القدم. كما إطلعت على مساحة المواهب التي تركز على مهارات، مثل رواية القصص والقراءة التفاعلية، ومهارة التعبير الحركي والنقدي، مثل الدراما والضحك والكوميديا الإيجابية وفن رسم الغرافيتي الهادف.

تجدر الإشارة إلى أن “مساحتي” تهدف إلى تعزيز فكرة ودور الشريك المجتمعي بما يتناسب مع قدراته ومساحات الإبداع لديه، وتعزيز دور المعلم في تنمية قدرات الطلبة وتمكينهم وبناء علاقة تشاركية بين الطرفين.

ويذكر بأن جلالة الملكة رانيا العبدالله قد أطلقت مبادرة مدرستي عام 2008 بهدف تحسين بيئة التعلم من الناحيتين المادية والتعليمية في المدارس الحكومية الأردنية.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، حشدت مبادرة مدرستي الموارد والمتطوعين والشركات الخاصة والمؤسسات لدعم المدارس الحكومية التي تعاني من الإهمال.

وتعمل هذه المبادرة مع مدارس الأقل جظا التي تديرها وزارة التربية والتعليم،  والمدارس التي هي بحاجة ملحة لعمليات الصيانة للخدمات والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة