الديموقراطيون يملكون الأصوات الكافية لعزل ترامب

 

حرير _ ذكرت صحيفة Politico أن “غالبية أعضاء مجلس النواب يدعمون الآن إجراءات المساءلة ضد الرئيس دونالد ترامب ، وهو أمر هام في الوقت الذي يتحرك فيه الديمقراطيون بسرعة في التحقيق  بجريمة ترامب التي طلب فيها من رئيس دولة أوكرانيا ان يبحث عن مخالفات قد يكون ارتكبها جوبايدن ونجله المرشح الديموقراطي المحتمل ترشحه ضد ترامب عن الحزب الديموقراطي في الأعمال التي تعود لهما في أوكرانيا لإستخدامها ضدهما في حملته الإنتخابية القادمة.

.واعتبارًا من ليلة الأربعاء ، أبدى 218 مشرعًا دعمهم لإجراءات الإقالة – 217 ديموقراطيًا والنائب المستقل جوستين أماش “.

فبمجرد أن أعلنت الرئيسة بيلوسي عن التحقيق الرسمي  لعزل ترامب  ، فإن الحصول على أغلبية في مجلس النواب لدعمه كان صفقة منتهية.

فقد فتحت فضيحة أوكرانيا الأبواب لعزل الرئيس ترامب  لأنها كشفت أن الرئيس دونالد ترامب لا يزال يشكل خطرا على الأمن القومي.

 ولم يكتفى  ترامب بولاية رئاسية واحدة بل إنه يسعى لفترة رئاسية ثانية، لكن الديموقراطيون يرون بأنه سيهدد الأمن القومي والانتخابي إن حظي بالفوز بفترة ولاية ثانية

ويبدو بأن ترامب ليس لديه أمل في  النجاة من التصويت في مجلس النواب على عزله.

ويسيطر الخوف  على الجمهوريين في مجلس الشيوخ  ويمنع غالبيتهم من دعم إقالة الرئيس من منصبه ، حيث انهم يعرفون بأنه  عندما يصل التصويت على مواد المساءلة لترامب في  مجلسهم  ، فسوف تكون النتيجة معروفة بالفعل لأنها لن تكون في صالح ترامب بسبب إرتكابه جرائم حادة ضد بلده .

مقالات ذات صلة