وسم #NO_COMMENT يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

 

 

حرير- انتشر وسم #NO_COMMENT على مواقع التواصل الاجتماعي بعد شعور شريحة من الاردنيين بخيبة أمل وخذلان كبير فور انتهاء وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني من التصريحات التي ادلى بها بعد الانتهاء من اللقاء الوزاري المكلف بمتابعة ملف المعلمين والفريق الممثل عن مجلس نقابة المعلمين يوم أمس الجمعة .

وتداول عدد كبير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الوسم في ظل أزمة المعلمين والتي تتعقد يوماَ بعد يوم وسيتجاوز عمرها الشهر تقريباَ.

حيث عبرت منيرة الزيود خلال تغريدتها على تويتر أن التجييش والتعالي هو سمة الحكومة منذ بداية اعتصام المعلمين ، وانه اذا ما امتلكت الحكومة ادوات التعامل مع الازمة فعليها الرحيل .

في حين عبر حازم الخالدي :فعلا (نو كومنت )لما حكومة البلد تلغي جامعات البلد وتفضل عليها (هارفارد).

أما مريم فغردت كذلك متسائلة عن السبب وراء تحويل الازمات الى نكت على حد تعبيرها .

ولفتت الى ان الجواب لذلك موجود لدى ابن خلدون في مقدمته : اذا رأيت الناس تكثر الكلام المضحك وت الكوارث فأعلم ان الفقر فاعلم أن الفقر قد أقبع عليهم وهم قوم بهم غفلة واستعباد ومهانة كمن يساق للموت وهو مخمور، هذا واقع حال الشعب الاردني.

واعتبرت سلام أن ما جاء على لسان وزير التعليم العالي يجب أن لايكون من مثل رجل سياسة ، والذي من المفروض أن يجيب ويفسر كل صغيرة وكبيرة وكل شاردة وواردة ، ويقدم تصريحات سياسية توضح ولو اصغر الامور .

اما صاحب حساب اخبرهم يا صلاح على تويتر كان مخالفا لمن اعتبرهم قد اساؤا للوزير :”احترم مهنية معاليه وأرى انه حاد الذكاء باستخدامه عبارة NO COMMENT ولن اوضح اكثر من ذلك ..المعاني المعلم والاستاذ والمحاضر وبالمناسبة لقصيري الفهم تغريدتي ليست تسحيج لمعاليه فهو القادر على القاء محاضرة اطول من سهرة لصباح فخري دون ورق ولا هاتف “.

 

 

ونشر الناشط الدكتور معن مقابلة عبر صفحته الى الفيس بوك تعليقا قال فيه

فعلاً الدولة بكل اجهزتها No Comments حتى يجي ال Order من ال Server

 

اما الناشط علي الفقراني نشر عبر صفحته على الفيس بوك ساخرا

ههههههههههههه

No comment

الناشط محمد علي غرد قائلا تطور وزارة التربية والتعليم عبر القرون من

مراحل

شيخ الكُتّاب ثم وزارة المعارف وأخيراً وزارة التربية والتعليم . يعني التربية ثم التعليم.

No comment

 

بدوره علق الكاتب والشاعر الساخر رائد حجازي قائلا

بدون تعليق

مثل ما في مفتاح ماستر ، أيضاً في جواب ماستر لكل الأسئلة وهو

no comment

اما الناشط مجد الكسار فقد غرد مستهجنا

#No_Comment

رد فخم يليق بحجم الأزمة صراحة

 

وكان الوزير المعاني قد قرأ خلال اللقاء الصحفي ملخص الاجتماع مكتوبا على ورقة كان يحملها بيده ، وأجاب على سؤال أحد الصحفيين الذي طلب مزيدا من التفاصيل غير المدونة في الورقة قائلا. “No Comment”

مقالات ذات صلة