مئات المعلمين يعتصمون في ساحة مديرية تربية ماركا احتجاجا على قرار المديرية نقل خمس معلمات على خلفية مشاركتهم بالاضراب

حرير –  شارك مئات المعلمين في الوقفة التي دعت إليها نقابة المعلمين الأردنيين في ساحة مديرية تربية ماركا، احتجاجا على قرار المديرية نقل خمس معلمات من مدرسة الكرامة على خلفية مشاركتهن في الاضراب المتواصل لليوم الرابع عشر على التوالي.
وطالب المشاركون في الاعتصام المديرية والوزارة بالتراجع الفوري عن قرار نقل المعلمات الذي وصفوه بالتعسفي، مجددين التأكيد على مطلبهم الأساسي بالحصول على علاوة الـ50% والاعتذار عن الاعتداء الذي تعرضوا له لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع يوم الخميس الموافق 5/ 9/ 2019.
وقال أحد أعضاء مجلس النقابة إن المجلس سبق أن اتخذ قرار بعدم الدخول في أي حوارات مع الحكومة إلا بعد الغاء أي عقوبة أو قرار نقل جرى اتخاذه بحقّ المشاركين في الاضراب.
وندد المعلمون باجراء مديرة التربية وصمت الوزارة والحكومة عن تعرض المعلمات للظلم، مؤكدين استمرار فعالياتهم لحين انصاف جميع المعلمين والمعلمات، فيما وجّهوا تحية لمعلمات منشية الكرك اللاتي تعرضن للاعتداء قبل توقيفهن لساعات محدودة.
وأكدوا على دعمهم كلّ زملائهم وزميلاتهم اللاتي يتعرضن لمضايقات، كما أكدوا دعمهم وتأييدهم الناطق الاعلامي باسم النقابة نور الدين نديم في ظلّ الهجمات الاعلامية المتكررة التي يتعرض لها جراء دفاعه المستمرّ عن مطالب وحقوق المعلمين.
وهتف المشاركون بشعارات، منها:
بالروح بالدم.. نفيدك يا أردن
من عمان تحية.. للكرك الأبية
اهتف سمّع كلّ الناس.. العلاوة النا أساس
اهتف سمّع كل الناس.. بدنا علاوة ع المعاش
علّي صوتك من عمان.. احنا صمام الأمان
علّي صوتك من عمان.. المعلم يبني الأوطان
علّي صوتك بالميدان.. احنا صمام الأمان
لا تراجع لا استسلام..
اسمع اسمع يا رزاز.. احنا للبلد ارتكاز
اسمع وافهم يا حماد.. احنا للوطن أوتاد
اسمع منا يا معاني.. احنا للوطن باني
يا حكومة شوفينا.. بالآلاف احنا جينا
جينا اليوم معتصمين.. بالعلاوة مطالبين
جينا اليوم احنا جينا.. باعتذار مطالبين
سجّل سجّل يا زمان.. والمعلم ما بنهان

مقالات ذات صلة