الحرارة إلى انخفاض ومنخفض قطبي من مساء الثلاثاء

حرير _  – يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الاثنين، لكنها تبقى أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدة درجات، ويكون الطقس مُشمسا ودافئا نسبيا بوجهٍ عام في أغلب المناطق، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وفي خليج العقبة تكون جنوبية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
ونهار غد تكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدة درجات، ويكون الطقس دافئا نسبيا بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية.
وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجيا وتكون مصحوبة أحيانا ببعض الهبات القوية وذلك في جنوب وشرق المملكة ما يؤدي إلى تشكل بعض الموجات الغبارية في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية معتدلة السرعة، تنشط تدريجيا، وحالة البحر مائج.
وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض حاد وسريع على درجات الحرارة في أغلب المناطق، ويتحول الطقس ليُصبح باردا في مناطق عِدة وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.
وتتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأة الفرصة لهطل الأمطار في مناطق مُختلفة من المملكة، مصحوبة بالرعد وزخات من البَرَد.
ومع ساعات ما بعد منتصف الليل يصبح الهطل وبشكل تدريجي مخلوطا بالثلوج فوق المرتفعات الجيلية، ويتحول إلى زخات من الثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية.
وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مصحوبة بهبات قوية في أوقات مُتأخرة من الليل، وتتراوح سرعتها بين 60-70 كم/ ساعة.

مقالات ذات صلة