غانتس يتهم نتنياهو نشر الأكاذيب والتلاعب في محاولة لسرقة الانتخابات الإسرائيلية

هاجم رئيس تحالف “أزرق- أبيض”، بيني غانتس، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، متهما إياه بنشر الأكاذيب والتلاعب في محاولة لسرقة الانتخابات الإسرائيلية التي ستجري في التاسع من نيسان الجاري، عبر استخدامه لحسابات انترنت وهمية. ووفقا لقناة الأخبار الثانية العبرية، تقدم حزب “أزرق- أبيض” بشكوى إلى الشرطة ضد حزب “الليكود” ورئيسه نتنياهو.
وقال غانتس في مؤتمر صحفي عقده حزبه في أرض المعارض في تل أبيب، إن “المعلومات التي تم نشرها هذا الصباح، كشفت أن نتنياهو يقود حملة إرهابية واعية ضد الإسرائيليين. وهو يستخدم آلاف الحسابات المزيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز نفوذه السياسي وتشويه خصومه”.
وعثرت لجنة مراقبة الانتخابات الإسرائيلية اليوم الإثنين على شبكة من برامج التواصل الاجتماعي التي تعمل على بث الرسائل المؤيدة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قبل انتخابات الكنيست التي ستتم الأسبوع المقبل، وسط تراجع حظوظه حسب استطلاعات الرأي الأخيرة.
ويسعى نتنياهو للفوز بولاية خامسة في انتخابات الكنيست الـ 21 في ظل سباق محموم مع رئيس حزب “أزرق- أبيض” الذي يتزعمه رئيس أركان جيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس، وسط فضائح سياسية وملفات فساد قد تطيح بنتنياهو من رئاسة الحكومة. –(بترا)

مقالات ذات صلة