10 مليون دينار كلفة تطوير منطقة رم

حرير – بلغ مجموع ما انفقته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على تطوير منطقة رم وتأهيل مواقعها السياحية ودعم المجتمعات المحلية من خلال ادماجها في برامج التنمية المستدامة والسياحة ما يزيد على 10 مليون دينار.

وحظي موضوع تطوير البنية التحتية في قرية رم وإنشاء مركز الزوار فيها ما يقارب 7 مليون دينار منحة مقدمة من البنك الدولي وإنشاء مشروع مضمار الهجن بهدف المحافظة على هذه الرياضة التي يتميز بها أهل المنطقة بكلفة مليون و800 ألف دينار وكذلك مشروع الشيخ محمد بن زايد لإعادة إطلاق المهى العربي في رم الطبيعية بكلفة مليون و200 ألف دينار بالتعاون مع هيئة البيئة في أبوظبي.

ونفذت السلطة خلال السنوات الماضية عدة مشاريع تنموية تستهدف تطوير المنطقة سياحيا وإضافة منتج جديد لجذب السياح منها المرصد الفلكي بكلفة 80 إلف دينار ومشروع دمج التنوع الحيوي في قطاع السياحة للحفاظ على التوازن بين البيئة والسياحة وفق المعايير البيئية المطلوبة بكلفة بلغت 3 مليون دينار مثلما تم إطلاق مشروع الشيخ محمد بن زايد لاقلمة وإطلاق البدن البري في منطقة رم بكلفة 600 ألف دينار ومشروع استدامة الإرث الثقافي بكلفة 60 ألف دينار.

كما تم تنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة الهادفة إلى تنمية دخل الأسر وصل تكلفتها حوالي نصف مليون دينار نفذت على مدى السنوات الماضية.

ويشار إلى أن عدد المخميات المنتشرة في مختلف أرجاء رم سواء داخل المحمية أو خارجها يبلغ أكثر من 100 مخيم سياحي.

(الغد)

مقالات ذات صلة