منح الدكتور صلاح جرار وسام الاستقلال الاسباني

قلّدت السفيرة الإسبانية في عمّان أرانثاثو بانيون، وزير الثقافة الأسبق الدكتور صلاح جرار وسام الاستحقاق المدني برتبة قائد تقديراً لجهوده في الدراسات الأندلسية الأدبية والتاريخية والحضارية وإسهاماته في تعزيز العلاقات العلمية والثقافية العربية الإسبانية.

وقرأ القنصل الإسباني نصّ إرادة منح الوسام خلال الحفل التكريمي الذي أقامته السفيرة اليوم الاثنين بهذه المناسبة، بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والأكاديمية في الأردن وأعضاء السفارة.

وأشادت السفيرة بانيون في كلمة لها بإسهامات الدكتور جرار، وتحدثت عن مشاركاته في العديد من الأنشطة الثقافية للسفارة الإسبانية ومحاضراته في المركز الثقافي الإسباني (ثربانتس)، مشيرة إلى الوظائف التي شغلها وعضويته في جمعية الصداقة الأردنية الإسبانية ومنتدى الفكر العربي ورابطة الكتاب الأردنيين واللجنة الملكية لحقوق الإنسان.

بدوره، قال الدكتور جرار، إن البحث في العلاقات التاريخية بين الأمتين العربية والإسبانية، والبحث عن العناصر الثقافية والإنسانية المشتركة هو واجب الباحثين العرب والإسبان؛ لأنها هي السبيل لتعزيز أواصر التعاون والصداقة بين الأمتين وضمان استمرارها وبنائها على أسس ثقافية وإنسانية راسخة، وبما يخدم مصالح الأمتين.

–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة