85 مليون دينار استيراد التجار من الالبسة للصيف ورمضان

قدر ممثل قطاع الالبسة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي حجم استيراد التجار من الالبسة للموسم الصيفي وشهر رمضان بنحو 85 مليون دينار تقريبا.

ولفت في تصريح الى ان حجم استيراد التجار من الاحذية لموسم الصيف وشهر رمضان يقدر بنحو 7 مليون دينار مبينا ان الحركة التجارية تتركز خلال الفترة الحالية على توزيع تجار الجملة على تجار التجزئة استعدادا لهذين الموسمين.

وبين ان الطلب على الالبسة يشهد خلال الفترة الحالية حالة من الهدوء متوقعا ان ينشط الطلب على الالبسة خلال العشرة الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك.

واشار الى ان عمليات الترخيص العشوائي وتقارب المحال التجارية للالبسة انعكست سلبا على القطاع مطالبا باعادة النظر بمنح التراخيص العشوائية للمحال التجارية موضحا انها انعكست سلبا على القطاع التجاري و اضرت بالاسواق.

وبين ان اسعار الالبسة اقل بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي نظرا لقيام التجار بتقديم عروض على الالبسة بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وحالة التراجع التي شهدها القطاع.

وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014.

مقالات ذات صلة