الصحة ترد على طبيب السلط : إجراءات مؤسسية يجب اتباعها عند إبرام العقد مع أي طبيب اختصاص

حرير – علقت وزارة الصحة ، الجمعة، على تصريح لأحد الأطباء في مستشفى السلط، عن قيام وزير الصحه الدكتور سعد جابر بعدم الموافقه على تجديد عقده.
الطبيب رائد ابو عزام الدباس قال انه مستعد لإجراء جميع عمليات المرضى الملتزم معهم في مستشفى السلط مجانا، بعد قيام وزير الصحة د. سعد جابر بعدم الموافقة على تجديد عقده في مستشفى الحسين / مستشفى السلط بدون شرح أي أسباب.

وقال ابو عزام : انطلاقا من التزامي مع المرضى في الأشهر، المقبله على قائمه عملياتي لحل مشاكلهم، وكون مهنتي وتربيتي وضميري لا يسمح لي بترك مرضاي ، وكوني ابن هذا البلد، فإنني أقر بأنني مستعد لإجراء جميع عمليات المرضى الملتزم معهم في مستشفى السلط مجانا .

من جهتها استهجنت الوزارة على لسان ناطقها الاعلامي راضي الجوارنة الاخبار المتداولة حول الطبيب قائلا “الوزارة نستهجن عدم الدقه و الموضوعيه بهذا التصريح”.

واوضخ الجوارنة :”أن قرار تجديد العقد أو انهاءه ليس قراراً فردياً ولكن هناك إجراءات مؤسسيه يتم إتباعها عند إبرام العقد مع أي طبيب اختصاص وذلك بعد أن يتقدم الطبيب بطلب خطي يُعرب عن رغبته في تجديد عقده ، ثم يتم إحالة الطلب إلى رئيس الإختصاص ومدير المستشفى الذي يعمل به الطبيب لبيان رأيهم والتنسيب بالموافقه أو غير ذلك بناءاً على الإنجازات والكفاءه لهذا الطبيب ثم يُدرس الطلب مع كل هذه المطالعات من قبل لجنه متخصصه التي بدورها تُنسب للوزير لإتخاذ القرار المناسب بناءاً على تلك المعطيات علماً بأن الطبيب المذكور لم يصدر قرار حتى حينه بعدم التجديد له”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة