السعدي : الاتحاد ما زال ينتظر قرارا من وزارة الادارة المحلية حول علاوة العمل البلدي

 حرير – قال رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، أحمد السعدي، إن الاتحاد ما زال ينتظر قرارا من وزارة الادارة المحلية حول علاوة العمل البلدي.
وأضاف السعدي إن البلديات مطالبة بادراج تلك العلاوة في موازناتها للعام المقبل تمهيبدا لصرفها للعاملين في البلديات بموجب الاتفاق الموقع مع الوزارة، تماما كما أن الوزارة مطالبة باصدار التعليمات الخاصة بصرف تلك العلاوة كبادرة حسن نوايا بين الطرفين، مشيرا إلى أن العاملين في البلديات سيعودون مجددا للاعتصام في حال عدم تنفيذ تلك المطالب.
وكانت وزارة الادارة المحلية وقعت مذكرة تفاهم مع العاملين في البلديات تعهدت فيها بوضع تعليمات وتعديل الأنظمة اللازمة ورصد المخصصات لتنفيذ المطالب المالية على ميزانيات 2019.
ونصت مذكرة التفاهم على تعويض دوام يوم السبت بباقي أيام الأسبوع وفق آلية تحفظ حقوق المواطنين والبلديات والعاملين، إلى جانب قيام المجالس البلدية باصدار قرارات تتضمن موافقتها بشكل أولي على بنود المذكرة ليتم المصادقة عليها من قبل الوزارة. ودراسة التوصيات المقدمة بهذا الخصوص واعادة النظر بالتعليمات الناظمة لها، فيما سيتم النظر بمسودات انظمة التكافل والاسكان الموجودة حاليا وتم التنسيب فيها من قبل لجان سابقة من البلديات.
واتفق الطرفان على ان يحال موضوع صندوق الادخار الى شركة متخصصة بالدراسات الاكتوارية لوضع التوصيات المناسبة بهذا الشأن والالتزام بشروط عامة تنظم عملية استثمار امواله.
جو٢٤
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة