تحذير من وجود ألغام قد تكون جرفتها السيول القادمة من الأراضي السوري

سيول غير مسبوقة تجتاح قرى وبلدات البادية الشمالية

داهمت سيول غير مسبوقة عدة بلدات وقرى في البادية الشمالية بمحافظة المفرق مساء الأحد، وتسببت بارتفاع منسوب المياه ومداهمة بيوت ومنازل المواطنين في بلدة الباعج، وإغلاق طريق بغداد الدولي أمام مثلث الزعتري.

وقال رئيس بلدية الأمير حسين بن عبدالله وصفي الشرعة إن سيول غير مسبوقة داهمت بيوت ومنازل المواطنين في بلدة الباعج والأحياء التابعة لبلدية الأمير حسين بن عبدالله.

وأكد الشرعة أن كوادر بلدية الأمير حسين بن عبدالله أخلت أكثر من 40 منزلا قريبة من السيول الغير مسبوقة حفاظا على سلامت المواطنين مشيرا انه طلب من أصحاب المنازل المحاذية للعبارات ومجرى السيول إخلاء البيوت والذهاب الى أقربائهم في المناطق الأمنه .

وقال الشرعة ان هناك احتمال أن تكون السيول القادمة من الاراضي بسبب ارتفاع منسوب المياه في السدود السورية أو اشتداد المنخفض الجوي في سورية.

وحذر الشرعة من وجود الغام قد تكون جرفتها السيول القادمة من الاراضي السورية مشيرا إلى ان السيول الغير مسبوقة قريبة جدا من الاماكن السكنية.

من جهته، قال الناشط الإعلامي محمد عطية الشرعة  إن السيول المفاجئة غير مسبوقة اتت من الاراضي السورية إلى بلدة الباعج مشيرا ان البنية التحتية تأثرت بالكامل في المنطقة وتسببت بإغلاق الطرق وتلف الإسفلت والأرصفة .

وأضاف أن السيول القادمة من الاراضي السورية بشكل مفاجئ وغير مسبوق اجتاحت في البداية منطقة الرحمات التابعة لبلدية الأمير حسين بن عبدالله وبلدة الباعج وقد تكون بطريقها إلى بلدة الزعتري والمناطق القريبة من مخيم الزعتري للاجئين السوريين .

وقال إن كوادر بلدية الأمير حسين بن عبدالله استطاعت إنقاذ طفلة من الغرق جراء ارتفاع منسوب المياه في الاحياء السكنية في بلدة الباعج وما تزال السيول تداهم الاحياء السكنية في بلدة الباعج المناطق القريبة من البلدة.

 

 

مقالات ذات صلة