عجلون: شكاوى من عدم توفر وسائل نقل عامة داخلية وخارجية

شكا مواطنون بمناطق مختلفة في محافظة عجلون من عدم توفر وسائل نقل عامة داخلية وخارجية وخاصة في اوقات الصباح، مناشدين هيئة تنظيم قطاع النقل بمعالجة المشكلة التي يعاني من السكان منذ سنوات طويلة.

وقال المواطن عبيدة المومني من بلدة عبين عبلين ان هناك معاناة من النقص بوسائل النقل العامة في البلدة وبخاصة في فترة الصباح، حيث يضطر للذهاب الى مكان عمله بواسطة السيارات الخصوصية التي تعمل مقابل الاجرة، مشيرا الى هناك خطوط للحافلات في البلدة ولكنها تتأخر في ايصال الركاب بسبب مروره بمناطق عبين عبلين مستشفى الأميرة هيا العسكري.

واقترح احد سكان مدينة كفرنجة احمد العنانزة بتوفر الحافلات الصغيرة التي قال انها ستعمل على حل مشكلة النقل بين القرى والاحياء السكنية في المحافظة وخارجها بدلا من انتظار الحافلات الكبيرة لفترة طويلة. بدوره قال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل صلاح اللوزي ان عدد الحافلات في محافظة عجلون وصل الى 112 حافلة منها 26حافلة متوسطة و 13 حافلة كبيرة و 67 سيارات مكتب تكسي، مشيرا الى ان الهيئة ستعمل على تخفيض السعة المقعدية للحافلات لعدد من الخطوط من 22 مقعدا الى 12 لادامة توفير المواصلات للمواطنين بشكل مستمر.

وبين اللوزي أنه تم طرح الاستثمار الأول في عام 2005 على خط إربد- عجلون والثاني في عام 2014 على خط مستشفى هيا العسكري، مؤكدا أنه لم يتقدم لهما أي جهة بحيث تم إلغاؤهما في حينها.

وقال مدير مكتب الهيئة في المحافظة لؤي البطاينة أن المجمعات في المحافظة ما تزال تعاني من عدم تفعيلها بالشكل المطلوب ووجود كثير من التعديات عليها، داعيا البلديات إلى تفعيلها بالشكل الصحيح وإزالة البسطات منها وجميع أشكال التعديات.

مقالات ذات صلة