المعلمون يواصلون اضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الرابع على التوالي

حرير – واصل المعلمون في أنحاء المملكة إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الرابع على التوالي في ظل عدم وجود توافق مع الحكومة حول علاوة ال 50%.
وقال الناطق الرسمي في نقابة المعلمين نور الدين نديم إن تصريحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أججت الموقف في الميدان وأصبح هناك شعور بالاستخفاف بالمعلمين نظرا للغة التي تحدث بها وإقفال باب أي حوار مع الحكومة.
وأضاف نور الدين كنا نأمل أن يخرح رئيس الوزراء لطرح حلول والدعوة إلى حوار من خلال مبادرة يطلقها مشيرا إلى أن النقابة ليس لديها أي تحفظ على أية مبادرة أو جهة تريد التدخل أو طرح مبادرات للحل.
وقال إن حديث رئيس الوزراء يوحي بأن هناك سوء إدارة للأزمة من البداية وكان يمكن أن تنهتي لو كان هناك جهة تدير الأزمة وترغب بالحل مشيرا إلى انه كان الأجدر بالرئيس الاعتذار لما حصل مع المعلمين يوم الخميس الماضي.
وتابع نحن نريد أن نكمل ما بدأناه من حوار مع الحكومة أثناء اللقاء الأخير ودراسة الحلول التي تقدمت بها النقابة والحكومة والعودة إلى طاولة الحوار لمناقشة تلك الحلول تمهيدا للتوصل لاتفاق ينهي الإضراب.
ولفت إلى أن النقابة تشعر أن هناك من يحاول الاصطياد بالماء العكر ولن نسمح بذلك ونحن لانقبل بأن يتم التشكيك بانتمائنا للوطن ولا نسمح بأن يكون هناك ركوبا للموجة من قبل بعض المغرضين والوطن هو الخاسر بهذه الحالة مشيرا إلى أن الخلاف مهني بحت.
وشدد على أن النقابة ليست بيد أحد سواء حزب أو جمعية أو جماعة وقرارها مهني بحت ولن نسمح أن يستغل الإضراب لتشويه سمعة النقابة أو المنتسبين لها.
وكشف عن وجود مبادرات من عدة جهات ترغب بحل لهذا الملف ونأمل أن تنهتي تلك الوساطات بنتيجة.

مقالات ذات صلة