طلبة الطب العائدون من السودان يلوحون بالاعتصام احتجاجا على منعهم من مقابلة الوزير

 

حرير- لوح طلبة الطب العائدون من السودان باستئناف اعتصامهم المفتوح يوم غد الأربعاء والمبيت أمام مبنى وزارة التعليم العالي والعودة للاعتصام أمام مجلس النواب، وذلك احتجاجا على فضّ اعتصامهم الأخير بالقوة.

 

وقال الطلبة إنهم بصدد مواصلة اعتصامهم المفتوح بعد منعهم من مقابلة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني وممارسة حقهم بالاعتصام السلمي للتعبير عن مطالبهم، ومحاولة قمعهم بالقوة والترهيب من قبل الأجهزة الأمنية، لافتين إلى أن جميع الوعود التي قدمت من قبل عدد من النواب منذ أكثر من ثمانية أشهر لم تتحقق ولم نصل إلى أية نتائج.

 

وأضافوا أن عددا من الطلبة سيبيتون أمام مبنى وزارة التعليم العالي بالتناوب، وآخرون سيعتصمون أمام مجلس النواب إلى أن تتم مقابلة الوزير المعاني وتلبية مطالبهم بتطبيق توصية مجلس التعليم العالي والتي دعت الجامعات إلى قبولهم بالبرنامج الموازي وعلى أساس نصف القيمة المقررة للبرنامج ولحين وضع سياسة واضحة ومحددة بخصوصهم من قبل المجلس.

 

وكان طلبة الطب العائدون من الجامعات السودانية قد نفذوا عدة اعتصامات أمام مبنى وزارة التعليم العالي إثر إغلاق الجامعات بالسودان وطلبت إليهم وزارة التعليم العالي سحب جميع أوراقهم من الجامعات السودانية أثناء الأحداث في السودان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة