النائب حداد: نريد حكومة تحمل برنامجا اقتصاديا واضحا ولا تدير الوطن “بالقطعة”

حرير- أكد النائب الدكتور فريد حديد أن المرحلة المقبلة تحتاج حكومة تضمّ فريقا اقتصاديا قادرا على قيادة المرحلة، وأن يحمل برنامجا واضحا للتعامل مع الأزمة الاقتصادية والمتغيرات المتلاحقة التي يشهدها العالم، بغضّ النظر إن كان الفريق يأتي عبر تعديل وزاري أو بتكليف حكومة جديدة.

وأضاف حداد أن المطلوب اليوم هو حكومة تحمل برنامجا اقتصاديا يلامس احتياجات المواطنين، لا حكومة تدير شؤون الوطن “بالقطعة”، متابعا: “لا نريد أشخاص همّهم الوحيد رفع أسعار المحروقات والفوائد، وانتظار نهاية كلّ شهر لحساب تحصيلات مؤسساتهم من الرسوم والضرائب”.

وتابع حداد: “نريد حكومة لديها قدرة على القيام بواجباتها تجاه المواطنين، وتفرض سلطتها على كافة المؤسسات العامة والخاصة وتحديدا البنوك التي ضربت عرض الحائط بمطالب الشعب الأردني”.

وطالب حداد باجراء حوار بين الحكومة واللجان المالية والاقتصادية بمجلس الموب لمعرفة واقع الاقتصاد الأردني ومدى قوة الدينار والى متى يستطيع مقاومة الظروف الاقتصادية العالمية لا سيما ونحن دولة مستوردة.

وقال حداد: “قدرة هذه الحكومة على الاستمرار أصبح محلّ شكّ”، متسائلا: هل قامت بوضع برامج لخلق فرص عمل وتشغيل المتعطلين عن العمل؟ وهل هي قادرة على تخفيض نسب الفقر والبطالة؟ وهل لديها بدائل عن الاستدانة وتسديد خدمة الدين؟”.

وختم حداد حديثه بالقول: “نحن في أزمة حقيقية، ولدينا تباطؤ اقتصادي، ونريد أن نعرف هل لدينا أزمة أكبر قادمة في ظلّ المؤشرات السلبية القائمة؟”.

 

مقالات ذات صلة