لماذا اسقطت صواريخ إيران فوق عمان ؟!

حاتم الكسواني

القائمة7areer

لماذا اسقطت صواريخ إيران فوق عمان ؟!
حاتم الكسواني
أبريل 14, 2024
بغض النظر عن موقف كل منا من الهجوم الإيراني محدد الزمان والمكان على إسرائيل ، فإن المرء يتسائل لماذا أسقطت صواريخ إيران من قبل وسائل الدفاع والطائرات الأمريكية والفرنسية والإنجليزية فوق مدينة عمان والمناطق الأردنية في ” إربد والزرقاء والحسا والعقبة ،والسلط  ومناطق أخرى ” بينما كان بإستطاعة هذه الطائرات والدفاعات الجوية أن تواجهها وتسقطها في الصحاري الواسعة العراقية والسورية والأردنية وهي مسيرات تسير بسرعة 250 كيلومتر / الساعة وقد حدد موعد إنطلاقها من إيران والوقت الذي تصل فيه إلى الاجواء العربية ثم إلى أهدافها في إسرائيل.

ليس هناك أسباب او معيقات فنية بل كل الأسباب تتعلق بمشاعر المواطن الأردني ظنا من محور رعاة كيان الشر الإسرائيلي بأنه سيتذمر من الهجوم الإيراني الذي أفرغ من معانيه بعد ظهور نتائجه المحدودة بعد مواجهته من قبلهم فوق الأجواء الأردنية ، وأنه سيسهل عليهم إقناعنا بأن إيران خطر علينا أكبر من الخطر الإسرائيلي .

إن المواطن الأردني يعرف كل أعدائه ونواياهم وهو من أكثر الشعوب ثقافة سياسية وعسكرية ولا يفوته فائتة ، ويعرف تماما مصادر الخطر الذي يمكن أن يصيبه وممن .

ألمواطن الأردني يعرف تماما بأن في لعبة السياسة لا يوجد بريء ، ولا يوجد حسن النية فالكل يريد أن يحقق أهدافه على حساب الآخرين ويعلم بأن في السياسة لامكان إلا لحسابات المصالح .

المواطن الأردني يريد أن لا تسقطوا صواريخ أخرى فوق رؤوسه ، فإنها لاتجد نفعا في تشكيل مواقفه ورايه العام .

المواطن الأردني يريد أن تخرجوا من غزة وأن تعترفوا بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على أراضي فلسطين وغزة عشية السادس من حزيران من عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

المواطن الأردني يريد علاقات متوازنة مع كل دول العالم وفق مبدأ رابح رابح بلا إملاءات ولا خدع ولا تهديدات ولا مطبات .

المواطن الأردني يريد تحرير إقتصاده وموارده من فرمانات منع الإستخراج والاستفادة ، ويريد كامل حقوقه المائية وتحرير قطاعاته الزراعية من فرمانات النمط الزراعي الذي يسمح بزراعة اصناف معينة ويمنع زراعة أصناف أخرى . .

المواطن الأردني يريد تعيين حدود لربيبتكم إسرائيل ولجم تصريحات قادتها الطامعة بالأرض الأردنية و القاضية بتهجير الكل الفلسطيني في الضفة الغربية إلى الأردن بإعتباره وطنا بديلا وفق منطقهم وعقيدتهم .

المواطن الأردني يريد أن تحلوا عنه انتم وكل طرق خداعكم المملة ، ويريد أن تعرفوا بأنه يعرف كل كبيرة وصغيرة ولكنه يؤثر الصبر وسلامة مجتمعه ووحدته الوطنية

مقالات ذات صلة