“المهندسين” تستمر بالإضراب الجزئي لمنتسبيها العاملين في القطاع العام

حرير _قرر مجلس نقابة المهندسين، الإبقاء على الإضراب عن العمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا، اليوم.
وقال المجلس في بيان له، أمس، إن النقابة تقف إلى جانب منتسبيها العاملين في القطاع العام إلى حين الوصول إلى تحقيق مطالبهم العادلة بالعلاوة الفنية وبنسبة 180% بدلا من 145% إضافة إلى تسكين علاوات المسار المهني حسب الدرجات الوظيفية. وأكد أن كافة أبواب الحوار مع الجهات المختلفة في الحكومة ما زالت مفتوحة، وأن الإبقاء على الاضراب يأتي حرصا من المجلس على ابقاء هذه الابواب مفتوحة، وحفاظا على المصلحة الوطنية العليا.
وكان مجلس النقابة دعا منتسبي النقابة العاملين في القطاع العام إلى البدء بإضراب جزئي عن العمل في الثامن من الشهر الحالي، سبقه اعتصام أمام وزارة الاشغال العامة والاسكان في السابع من الشهر نفسه، للمطالبة بتعديل نسب العلاوة الفنية لمهندسي الوزارة والبلديات. وكان عضو مجلس نقابة المهندسين، محمد المحاميد، أكد “دستورية إضراب المهندسين العاملين في القطاع العام، رغم كل الضغوطات التي مورست على البعض منهم من قبل مسؤوليهم”، مشددا على أن المهندسين هم أصحاب مطالب ولا يريدون أي زعزعة أو مواجهة مع أي طرف.
وبين المحاميد أن النقابة حاولت ولا زالت تحاول بكل الطرق ايصال رسالة الى صاحب القرار تؤكد مشروعية المطالب، مبينا أن مجلس النقابة بإقراره الاضراب الجزئي أخذ بعين الاعتبار خدمة الناس والمحافظة على سلامتهم. وقال إنه لا بد للحكومة أن تلتفت الى مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام بالسرعة الممكنة، خاصة بعد أن أعلنت نقابة الأطباء رفضها للتوافقات التي جرت على العلاوة الفنية للأطباء، مبينا أن تلك الشريحتين على درجة عالية من الأهمية في القطاع العام.
ويتولى رئيس مجلس النقباء، نقيب المحامين مازن ارشيدات، ملف المفاوضات بين نقابتي المهندسين والأطباء من جهة وبين الحكومة والجهات المعنية للوصول إلى توافقات ترضي جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة