50 مليونا تخفض الأمانة من موازنتها

حرير – في الوقت الذي صادق فيه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على أضخم موازنة في تاريخ أمانة عمان الكبرى، والتي لامست حاجز الـ 535 مليون دينار وبدون عجز، عادت أمانة عمان إلى التوجه إلى تخفيض الموازنة بمبلغ يصل لنحو 50 مليون دينار.
وأوضحت مصادر مطلعة في الأمانة، أن “الإدارة العليا في الأمانة ستعرض على مجلس الأمانة في جلسته المقبلة والمقررة في الأسبوع الأول من الشهر المقبل، تخفيض موازنة الأمانة بنحو 50 مليون دينار، وهو المبلغ الذي ذهب من إيراد الأمانة بالعفو العام”.

وأضافت المصادر: “إن موازنة الأمانة للعام الجاري ستصبح نحو 485 مليون دينار، بأقل عن موازنة العام الماضي بنحو 13 مليون دينار”، وفقا ليومية الغد.

وفي سياق مختلف، قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إنه جرى أمس تسليم لجنة التحقق في “سيول وسط البلد” التي انبثقت عن مجلس الأمانة التقريرين؛ “المحايد” الذي أعدته شركة بطلب من الحكومة، والفني الذي أعدته الأمانة من أجل الإطلاع عليهما.

وكان رئيس اللجنة السابق مازن عطية استقال من رئاستها بعد أول اجتماع لها .

وقررت لجنة التحقق الاستماع لإفادات 17 شخصا من موظفي الأمانة في إطار عملها.

وكان تقرير الشركة الفنية المحايدة قد اعتبر ان الشدة المطرية لا تبرر حدوث الفيضانات التي حصلت، بينما أكد تقرير فريق الأمانة الفني أن الهطول المطري “فاق القدرة الاستيعابية للعبارة اسفل شارع قريش (سقف السيل) ما أدى لحدوث الفيضانات”.

ومن جهة ثانية؛ يعقد مجلس الأمانة اليوم جلسة غير عادية، تخصص لمناقشة التقرير الفني، الذي اعدته الأمانة حول غرق وسط عمان.

مقالات ذات صلة