تصريحات للحجايا لم تنشر من قبل

حرير – قال نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا رحمة الله عليه، قبل ساعات من وفاته إثر حادث سير مؤسف تعرض له على جسر الطفيلة باتجاه العقبة، في تصريحاته الأخيرة التي لم تُنشر موقفه من زملائه المعلمين العاملين في المدارس الخاصة، وقد طالب فيها باعادة معلمي المدارس الخاصة إلى ولاية وزارة التربية والتعليم بدلا من وزارة العمل، وذلك لوقف الظلم والتنمر الذي يتعرضون له من قبل بعض أصحاب المدارس الخاصة، مشددا على ضرورة تصحيح هذا الخلل والاعوجاج.

وقال الحجايا  إن معلمي التعليم الخاص تعرضوا لما يُشبه “الاختطاف” في حقبة شهدت وزارة التربية والتعليم خلالها حالة من الضعف والوهن، مشددا على أن النقابة لن تقبل باستمرار هذا الخطأ، ولن تتهاون في تصحيحه، وذلك نظرا لما يتعرض له المعلمون من ممارسات غير مهنية وغير أخلاقية من قبل بعض أصحاب المدارس الخاصة الذين يمثلون مصالحهم الشخصية.
ولفت إلى أن النقابة خاطبت كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم بضرورة فتح هذا الملف وتعديل التشريعات الخاصة بذلك، مشيرا إلى أن نقابة المعلمين تمثّل كل من يمارس مهنة التعليم، وستقف بوجه أي ضغوطات يتعرض لها المعلمون في القطاع الخاص.
وشدد على ضرورة أن يبدأ راتب المعلم في القطاع الخاص بـ 360 دينارا حاله حال زميله المعلم في القطاع العام، كما يجب أن يخضع لقانون وزارة التربية والتعليم بالنسبة للعطلة الصيفية التي حُرموا منها تحت مقصلة الفصل التعسفي.
وقال الحجايا إن النقابة خاطبت كافة الجهات الرسمية من وزارة الداخلية ومحافظ العاصمة حول الوقفة الاحتجاجية يوم الخميس المقبل حتى تكون قانونية وشرعية وحسب ما كفله الدستور الأردني، مشددا على أن أي تصريحات أو تهديد من قبل أصحاب المدارس الخاصة تعتبر في سياق التزلف ليس أكثر.
(جو٢٤ )

مقالات ذات صلة