الصيادلة ستحول شركات الأدوية المخالفة إلى المدعي العام

خاص حرير

براءه حج حسن

أكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني أن إستضافة شركات الأدوية للكوادر الطبية في رحلات سياحية يعتبر مخالفة قانونية وان النقابة ستحول شركات الأدوية المخالفة إلى المدعي العام وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأكد الكيلاني أن الشركات التي تقوم بمثل هذه الرحلات السياحية لمجموعة من الأطباء تعتبر مخالفة كبيرة لأخلاقيات المهنة.

وأوضح الكيلاني في اتصال هاتفي لحرير إنه : “اذا اجتني الشكوى او اذا حد أعطاني المعلومة نقوم بإستدعاء المستودع ونقوم بالتحقيق وإذا سقط عليه الشكوى فعلا على هذه الشركة فتخضع لقانون العقوبات في النقابة من مخالفات مالية إلى سحب مزاولة إلى إيقاف العمل، و العقوبات تندرج حسب النص القانوني وحسب تقرير التحقيق وقد تصل أقصى العقوبات إلى المدعي العام وغرامات مالية وسحب مزاولة المهنة.”

وكنا قد نشرنا مسبقاً إن إحدى شركات الأدوية تقوم بإستضافة عدد من أطباء أمراض الدم الاردنيين في رحلة سياحية “كروز” تبدأ بإيطاليا لمدة عشرة أيام.

وقد تعتبر مثل هذه الرحلات مخالفة قانونية أو أخلاقية لميثاق شرف مهنة الطب، لأنه يتطلب من الطبيب او الصيدلي او الممرض أن يتعامل مع شركات الأدوية بحيادية دون استمالة اليها أيّ كانت..
ومن المتوقع ان يجوب يخت بحري بهؤلاء الأطباء  على دول اوروبية .

وتنتشر هذه الظاهرة بين بعض شركات الأدوية باستضافة صيادلة او أطباء..

وتحتفظ حرير باسم شركة الأدوية وأسماء الأطباء المستضافين.

كما وصلت حرير أنباء مؤكدة عن قيام المؤسسة العامة للغذاء والدواء بتوجيه تنبيه لإحدى شركات أدوية العيون بعد استضافتها لمجموعة من الأطباء في جولة سياحية خارج الاردن..

مقالات ذات صلة