اعمدة كهرباء خطرة في سعة شارع برقش السياحي

حرير _ اكدت شركة كهرباء محافظة اربد استعدادها لازالة ثلاثة اعمدة كهرباء من سعة شارع دوار الغزلان / كفرراكب باتجاة غابات برقش بلواء الكورة ، تشكل خطورة على الحركة المرورية ، اذا التزمت بلدية برقش خطيا بدفع مبلغ (741) دينار لوازم نقل الشبكة .

وقال الناطق الرسمي باسم الشركة عصمت طويق ان لجنة فنية كشفت على الموقع في شهر تشرين الثاني من العام الماضي ، بناء على كتاب البلدية ، وقدرت الكلف المادية المطلوبة ، واننا ننتظر من البلدية ومن يمثلها لدى الشركة السير باجراءات الالتزام والتعهد بدفع الكلف المادية تمهيدا لعملية التنفيذ لاحقا.

واعتبر رئيس مجلس محلي كفرراكب احمد الربابعة ، ان الكلف التي قررتها لجنة الكشف من شركة كهرباء اربد مرتفعة قياسا على حالات مماثلة نفذت بشوارع اخرى ، الا اننا ملتزمون بمتابعة ازالة الاعمدة والتفاوض مع الشركة بحيث تكون الكلف المادية اقل من ذلك ، حرصا على سلامة المواطنين .

وكانت البلدية حسب الربابعة قد خاطبت شركة كهرباء اربد منذ عام بخصوص نقل اعمدة الكهرباء من شارع برقش ، والتي تعتبر قضية قديمة حديثة ، بكتاب رقم 11/2404 تاريخ 10/10/2018م والمعطوف على كتاب مجلس محلي كفرراكب رقم 11/338 تاريخ 10/10/2018م ، وصولا الى الكتب المرسلة في شهر نيسان من العام الماضي بنفس المضمون ، الا ان الشركة لم ترد علينا خطيا ولم تبلغنا بموعد الكشف الذي تم في 29/11/2018م ولا حتى بالكلف المادية لاجراء اللازم .

وطالب الربابعة شركة الكهرباء اعطاء اولوية لنقل الاعمدة الى اماكن اكثر امنا قبل حلول فصل الربيع وبدء الرحلات ، بعد ان قام المجلس المحلي بازالة اغصان الاشجار من امام القطعة رقم 260 حوض 3 ميشرية / اراضي كفرراكب والمقرر ان تمر شبكة الكهرباء من فوقها بناء على طلب الشركة .

ووصف المواطنون القاطنون في محيط شارع برقش ، انه متعرج وبمسافات قصيرة يصعب على السائقين السالكين له السيطرة على مركباتهم ، خاصة اذا تصادفت اكثر من سيارة بذات المكان بسبب وجود هذه الاعمدة .

يشار ان محيط شارع برقش يشهد وجود عشرات المنازل ومطعم وكافيه سياحي وملاعب رياضية ، في ظل حركة مرورية كثيفة عليه خاصة انه يربط الوية الكورة والاغوار الشمالية بالمحافظات الاخرى .

مقالات ذات صلة