ضبط متسول يستعطف المواطنين بحجة الفقر وأسرته تمتلك مؤسسة و5 مركبات

حرير _ ضبطت وحدة مكافحة التسول  خلال شهر حزيران/يونيو الحالي، شخص يمارس أعمال التسول في عمان الغربية، وتحديدا عند إشارات خلدا، حيث يستعطف المواطنيين بحجة ودافع الفقر في أسرته.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صحفي الثلاثاء، إن المتسول تم ضبطه وفق الأصول وبحوزته مبلغ مالي وقدرة 30 دينارا، وبعد إجراء الدراسة اجتماعية لحالة المتسول والأسرة استنادا إلى قواعد بيانات وزارة التنمية الاجتماعية تبين أن حالته الاجتماعية أعزب من مواليد عام 1982 وأنه يمتلك سيارة نوع هيونداي نقل مشترك خصوصي موديل 1999.

وأضافت أن “الأسرة تمتلك مؤسسة فردية قائمة برأس مال 1000 دينار (مركز تدريب لياقة بدنية للسيدات)، إضافة إلى سيارة نوع فورد موديل 2016 وسيارة نوع هيونداي موديل 2000 وسيارة نوع تويوتا شحن عموي موديل 1990 وسيارة نوع إسوزو شحن 2001 اضافة الى راتب ضمان قدره 425 دينارا.

وأشارت الوزارة إلى أن المتسول جرى إحالته إلى المركز الأمني لإجراء المقتضى القانوني وفق الأصول القانونية المتبعة لهذه الحالات.

وبينت الوزارة أنها مستمرة في نشر قصص ضبط المتسولين لوضع المواطنين في صور وأشكال التسول، مؤكدة على ضرورة عدم تعاطي المواطنين أو تعاطفهم مع المتسولين في مسعى لمكافحة هذه الآفة في المجتمع بالشراكة والتعاون مع المواطن.

المملكة

مقالات ذات صلة