ثلاث مراحل حاسمة في دوري المحترفين

تعود الحياة لدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم بعد فترة توقف قسرية بلغت نحو 45 يوما اثر استضافة الأردن لكأس اسيا للسيدات، ومشاركة منتخب الرجال في تصفيات كأس اسيا.

وبقي في عمر الدوري 3 مراحل حاسمة ستحدد بطل الدوري بالإضافة الى الفريقين الهابطين الى دوري المظاليم.

ويستقبل فريق ذات راس ، ضيفه الرمثا، على استاد الأمير فيصل بالكرك في مباراة قوية ومهمة للفريقين، حيث يحتل ذات راس المركز السابع برصيد 20 نقطة، وهو بحاجة الى حصد عدة نقاط ليحسم مصيره رسميا بالبقاء بين فرق النخبة ، دون النظر لنتائج الآخرين.

اما الرمثا صاحب المركز الثالث برصيد 36 نقطة، فيتطلع إلى مواصلة انتصاراته والتمسك بحظوظه الضئيلة في المنافسة على اللقب.

وعلى استاد عمان الدولي يستقبل شباب الأردن ضيفه منشية بني حسن، في مباراة تبدو أكثر أهمية لفريق منشية بني حسن، المطالب بالفوز، لتعزيز فرصته في البقاء في دوري الأضواء، اذ يستقر في المركز قبل الأخير، برصيد 15 نقطة، ويتقدم بفارق الأهداف فقط عن صاحب المركز الأخير، اليرموك.

اما الجمعة فيستضيف الوحدات المتصدر برصيد 44 نقطة نظيره شباب العقبة، على استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة ، حيث يحتاج المارد الأخضر لـ 4 نقاط، من اصل 9 ليتوّج بطلًا ، اما العقبة صاحب النتائج المميزة في المراحل السابقة ، فيسعى لتأكيد احقيته في البقاء بين المحترفين بعد أول موسم له بينهم، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

ويستضيف الحسين إربد، نظيره البقعة، في مباراة قوية ومهمة للفريقين، من أجل تحديد مصيرهما بالبقاء، اذ يحتل الحسين إربد، المركز العاشر برصيد 16 نقطة، ويمني النفس بالفوز للتقدم خطوة نحو المنطقة الآمنة، أما البقعة فيحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة، وله ذات الطموحات.

والسبت يواجه اليرموك، نظيره الجزيرة على استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، حيث يسعى اليرموك الذي يتذيل الترتيب برصيد 15 نقطة ، لإحياء آماله في البقاء.

كما يستضيف الفيصلي، نظيره الأهلي على استاد عمان الدولي، في لقاء يطمح فيه الزعيم الى الظفر بالنقاط الثلاث التي تحافظ على اماله وتؤجل تتويج الوحدات حيث يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة.

ويتصدر الوحدات قائمة الفرق وهو على بعد 4 نقاط فقط من التتويج باللقب للمرة 16 في تاريخه، حيث يمتلك 44 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مطارده الفيصلي “38 نقطة”، الذي يحتاج إلى الفوز في مبارياته الثلاث المقبلة شريطة عدم حصول الوحدات سوى على 3 نقاط من مواجهاته الثلاث، ليحتفظ الفيصلي باللقب للعام الثاني على التوالي والظفر به للمرة 34 في تاريخه.

مقالات ذات صلة