الداخلية” بغزة تطلق خدمة تأكيد السفر إلكترونيًا

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم الاثنين للمواطنين المُسجلين للسفر والراغبين فيه عبر معبر رفح، عن إطلاق خدمة تأكيد السفر عبر الخدمات الإلكترونية لموقعها عبر الرابط التالي: https://moidev.moi.gov.ps.

وأفادت الوزارة في بيان لها، بأن المسجلين سابقًا للسفر يمكنهم الدخول عبر الموقع وتأكيد رغبتهم به، اعتبارًا من اليوم، حتى الخميس 3 مايو المقبل، لافتةً إلى أن مَنْ لم يؤكد تسجيله خلال هذه الفترة يفقد حقه في التسجيل والسفر.

أما بخصوص الراغبين بالسفر من غير المُسجلين سابقًا، ذكرت الوزارة أنه سيتم فتح باب التسجيل لحصر هم عبر ذات البوابة اعتبارًا من يوم الأحد 6 مايو المقبل وحتى الخميس 17 مايو.

وقالت إن هذا التسجيل (الجديد) يأتي للوقوف على حاجة المواطنين وتقدير حجم الأزمة الإنسانية؛ من أجل التنسيق مع الجهات المختصة لحلها، مشيرةً إلى أن هذا التسجيل لا يعني أن المواطن قد حَجزَ دوره في السفر.

أما بخصوص الراغبين في السفر من غير الفلسطينيين، أوضحت الوزارة أن بإمكانهم التواصل بالخصوص من خلال البريد الإلكتروني foreign_travel@moi.gov.ps ، مع إرفاق الأوراق الثبوتية اللازمة المؤكِّدة حاجتهم للسفر ضمنه.

ولفتت إلى أن جميع خطوات التسجيل تتطلب أولاً الدخول على صفحة الخدمات الإلكترونية عبر الرابط المرفق أعلاه وتسجيل الدخول عبر الدخول الموحد، ومن ثم الدخول على نافذة (خدمات المواطنين).

مقالات ذات صلة