منتج فيلم “جابر”: سنقاضي “عليان”

حرير _ قال منتج فيلم جابر حذيفة عقل إنه سيقاضي الفنان “علي عليان” على تصريحاته بشأن فيلم جابر والتي أشارت إلى أن نصوص العمل تروج لأحقية اليهود في جنوب الأردن بعد العثور على حجر مكتوب عليه باللغة العبرية.

ونفى عقل في حديثه لـ”حياة اف ام” الأربعاء  تصريحات عليان قائلاً أن نهاية الفيلم تظهر بطولة ضابط أردني يبطل نظرية الدكتورة “ليغن” وفي نهاية الفيلم ينتصر الضابط الأردني على المافيات التي تدخلت بالقصة والحجر يعود للمتحف التابع للاثار الاردنية.

وقال عقل إن البطولة لضابط المخابرات الاردني في الفيلم وهو من ينتصر في النهاية على جميع الشخصيات السلبية، نافياً بأن الفيلم يشكك في أي من الديانات.

ونفى أن يكون هناك أي تغيير على النصوص وأن ما تم تداوله هو تشهير ليس إلا.

نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب قال في حديثه لـ”حياة اف ام” إن النقابة  أننا لم نعلم بوجود الفيلم أو مشاركة الفنانين الأردنيين فيه.

وكان عدد من الفنانين الأردنيين أعلنوا انسحابهم من فريق عمل فيلم “جابر” والي سيبدأ تصويره في منطقة وادي موسى بعد إطلاعهم على نص العمل والذي يتحدث عنقصة شاب مراهق يجد قطعة من حجر اثري مكتوب عليها باللغه العبريه ومن ثم يقرر بيعها لعالم آثار إنجليزي ينقب عن الآثار ليشتريها بطريقه غير مشروعة بهدف إخراجها خارج الاردن للبحوث واثبات انها تعود لليهود وتم العثور عليها في وادي موسى وفق ما قال في منشور له على فيسبوك.

مقالات ذات صلة