لجنة الاطباء: العمل جاري لاعداد لائحة اجور جديدة للاطباء

حرير _ ترأس وزير الصحة رئيس لجنة  ممارسة مهام وصلاحيات مجلس نقابة الاطباء الدكتور فراس الهواري اجتماع الجلسة السادسة والاربعين للجنة.

وقدم نائب رئيس اللجنة الدكتور محمد رسول الطراونة ايجازا حول عمل اللجنة منذ تكليفها بالمهمة في شهر حزيران من العام الماضي حيث شمل الايجاز واقع حال صندوق التقاعد وصناديق النقابة الاخرى واخر المستجدات حول صندوق التعاون وملف الاراضي المملوكة للنقابة وخطة اللجنة لخفض النفقات وترشيد الاستهلاك ومقترح نظام الموظفين بما يخفف النفقات.

واشارت اللجنة الى ما تم انجازه لاعداد لائحة اجور الاطباء للعام 2021.

كما لفتت الى قرارها الموافقة على منح الاطباء المؤهلين لقب مؤهل للاختصاص في المؤسسات التي يعملون بها شريطة اجتيازهم الجزء الاول من امتحان المجلس الطبي الاردني و منحهم كافة الحقوق المالية و الوظيفية المرتبطة باللقب الى حين انتهاء خدمتهم في تلك المؤسسات التي تشكل المظلة القانونية لهم لممارسة الاختصاص، وانه سيتم المباشره بالسير في الاجراءات القانونيه لاستقدام لقب مؤهل للاختصاص وفقا لقانون نقابة الاطباء. وناقشت اللجنه امتحان الامتياز والموافقة  على اعادة نمط امتحان الورقة الواحدة التي تشمل كافة المواد وذلك لتسهيل امور اجتياز الامتحان و بدون تأخير على الالتحاق ببرامج الاقامة واعطاء الاطباء المكملين من الدورات السابقة حرية الاختيار بين اتمام مادة الاكمال او التقدم لامتحان الورقة الواحدة الشامل و عقد دورات استثنائية للاكمال.

وطلبت اللجنة من الوزير عدم المساس بقيمة نقطة الحوافز للاطباء  والعمل على رفع قيمة النقطه للدورات القادمة.

كما ناقشت اللجنه مع الوزير  القضايا التي تهم اطباء وزارة الصحه مثل علاوة العمل الاضافي وعلاوة البورد وسبل تحسين بيئة العمل.

 

مقالات ذات صلة