زين توفر خدمات تصفح الإنترنت الآمن مجانا لمشتركيها

 

 

حرير- أعلنت شركة زين الأردن إحدى شركات مجموعة زين، وبالتعاون مع شركة “انفوبلوكس” المتخصصة بتقديم خدمات وحلول شبكات الإنترنت الأساسية، عن توفير خدمة التصفح الآمن عبر الإنترنت لمشتركيها كافة.

وتشمل الخدمة أصحاب اشتراكات الفواتير والبطاقات من الأفراد والشركات، لضمان حماية المشتركين من البرامج الضارة ومخاطر تسرّب البيانات، وعمليات الاحتيال، ومساعدتهم على اكتشاف الصفحات غير الآمنة، وتقليل انتشار المحتوى غير المرغوب به مجاناً ودون دفع أية تكاليف إضافية على اشتراكاتهم.

وتعتمد معظم اتصالات الإنترنت بما في ذلك البرامج الضارة، على نظام اسم النطاق، ويستخدم المهاجمون نظام اسم النطاق لتسريب البيانات وكنقطة تحكّم في البرامج الضارة، حيث تعتمد أكثر من 90 بالمئة من البرامج الضارة على نظام اسم النطاق لإعادة توجيه حركة الإنترنت إلى المواقع الضارة، ونادراً ما تركز أدوات التحكم الحالية في الأمان مثل جدران الحماية والبريد الإلكتروني، على نظام اسم النطاق وما يرتبط بها من ثغرات أمنية. ويعد نظام اسم النطاق بروتوكولًا مهماً في منظومة الإنترنت، حيث تعتمد عليه شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني، ويتطلب حلاً مخصصاً يتيح الكشف المُبكّر قبل حدوث الاختراقات والربط مع أنظمة عالمية أوسع لتسريع الاستجابة في حل المشاكل. ووفرت شركة زين الأردن خدمة “انفوبلوكس اكتيف ترست” لجميع مشتركيها لتوفير حماية استباقية من شبكة الانترنت ضد تهريب البيانات والتهديدات الخبيثة التي تتطور بسرعة والتي تستغل نظام اسم النطاق للتواصل مع خوادم الأوامر والتحكم، حيث أصبحت الخدمة فعالة تلقائياً لجميع مشتركي زين.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين الأردن يوسف أبو مطاوع: إن أساس عملنا في شركة زين يعتمد على توفير الخدمة الأفضل والأكثر تميزاً، وأصبحت استخدامات الإنترنت متعددة وتخدم كافة المجالات بصورة تعدّت التجارة الإلكترونية إلى التوثيق، من اجل تصفح الإنترنت بكل راحة وأمان، وهو أحد الأهداف التي تعمل زين على تحقيقها”.

وقال مدير المبيعات الإقليمي في الشركة وسام سعد الدين: إن التعاون مع شركة زين جاء بمثابة مبادرة تُظهر التركيز على العملاء، وهي مثال على كيفية قيام شركات الاتصالات الإقليمية بحماية عملائها من مشهد تهديدات الإنترنت المتطور باستمرار.

مقالات ذات صلة