مجلس نقابة الصحفيين يهنئ (بترا) بعيدها الخمسين ويتخذ عدداً من القرارات

 

 

حرير- هنأ مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين خلال اجتماع له اليوم الأحد، برئاسة نائب النقيب الزميل ينال البرماوي، وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسها، مؤكداً أهمية أن يكون العنوان الأبرز للاحتفال بهذه المناسبة العمل على تحسين أوضاع العاملين فيها وإزالة التحديات الماثلة امامهم لتعظيم الاستفادة من الكفاءات والخبرات التي تزخر بها الوكالة.

وأشاد المجلس بجهود العاملين في الوكالة والدور الكبير الذي يقومون به لخدمة الوطن وحمل رسالته والدفاع عنه، إضافة إلى رفد الوكالة الإعلام الأردني والعربي بخيرة الكفاءات في مختلف مجالات العمل الإعلامي حتى غدت (بترا) بيت خبرة يحتذى به ومرجعاً لكثير من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

وجدد المجلس دعمه لمطالب الزملاء في الوكالة، لإعادة النظر بتشكيلة مجلس إدارة الوكالة.

من جانب آخر، قرر المجلس مخاطبة المؤسسات الصحفية والإعلامية “الخاصة” لتسمية ممثليها لبعثة الحج الإعلامية لهذا العام وذلك ضمن أسس تحصر المشاركين في هذه البعثة بالزملاء والزميلات الذين لم يحجوا ضمن البعثة الإعلامية والصحفية من خلال النقابة في الأعوام السابقة.

كما قرر المجلس تسمية عضو مجلس النقابة أمين سر النقابة الزميل زين الدين خليل رئيساً للجنة بعثة الحج الصحفية والإعلامية للنقابة.

وفي سياق متصل، قرر المجلس تنظيم زيارات للمؤسسات الصحفية والإعلامية استكمالا لمطالبات إداراتها بصرف علاوة مهنة للزملاء أعضاء النقابة العاملين لديها إلى جانب مواصلة الجهود لصرف علاوة المهنة وزيادتها للزملاء العاملين في الإعلام الرسمي.

كما أقر المجلس عدداً من الأمور الإجرائية بعمل النقابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة