مزارعو الاغوار يرفضون ” ساحة الصادرات”

حرير – رفض مشاركون في اجتماع عقد بمقر الاتحاد العام للمزارعين الاردنيين ، حضره رئيس الاتحاد ورؤساء فروعه في المحافظات الامور المتعلقة مشروع ساحة الصادرات التي أعلنت الحكومة عن نيتها احداثها باشراف وزارة الزراعة وامانة عمان الكبرى اعتباراً من بداية العام المقبل.
وعبر المجتمعون عن رفضهم للمشروع لتداعياته المضره على المزارعين، مبينين ان المشروع حال تنفيذه سيراكم اوضاعهم المالية المتردية اصلا.
وقال المزارعون بأن قرار الأمانة سيضر بمصالحهم ويحملهم أعباء مالية إضافية تثقل كاهلهم في ظل الظروف الصعبة التي عانى منها القطاع الزراعي في الأغوار الجنوبية.
واضافوا انه في حال تطبيق القرار سيتم استيفاء رسوم اضافية على المزارع لا يستطيع المزارع ان يتحملها في ظل تراجع الاسعار وتدني المحصول. واصدر المجتمعون بيانا طالبوا فيه بالغاء ساحة الصادرات.
من جهته أكد أمين عمان تجاوبه مع مطالب اللجنة من حيث التزام الامانة بدفع ما نسبته ( 75 ) بالمئة من الرسوم المفروضة، فيما يتحمل المزارع والتاجر نسبة ال (25 ) في المئة المتبقية .
هذا وستعقد جمعية التجار اجتماعها يوم بعد غد الاثنين لمناقشة قضية مايسمى باثمان الفارغ والمتفرعة عن مشروع الساحة وبحيث يتحمل التاجر دفع هذا الثمن.
وقال رئيس فرع اتحاد المزارعين في محافظة الكرك عصمت المجالي «اشكر باسم المزارعين كل من يبذل جهدا لمساعدتنا في تجاوز الاعباء الصعبة الواقعة على كواهلنا»

مقالات ذات صلة