عاملو “البلديات” يعلنون اعتصامهم نهاية أذار

حرير _ أعلن اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الاردن عن سلسلة اعتصامات ستبدأ يوم الاحد 31/03/2019، وتمتد كل أحد من كل اسبوع حتى تحقيق كامل المطالب، تحت شعار: “عائدون ولن نتنازل عن حقوقنا فأنفاسنا اطول مما تظنون”.

واعتبر المجلس التنفيذي لاتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الاردن، خلال اجتماع لهم امس الثلاثاء، أن الاتفاق الموقع مع رؤساء البلديات جاء للتسويف والمماطلة، وعلى امل ان يفقد الاتحاد مصداقيته أمام العاملين في البلديات.

وقال رئيس الاتحاد أحمد السعدي: “إن جهات سعت لأن يفقد الاتحاد مصداقيته أمام العاملين في البلديات”.

وأضاف: “رؤساء البلديات لم يلتزموا باي موعد من المواعيد التي تم الاتفاق عليها، ولم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص عمال المياومة والذي كان يجب أن يتم اتخاذ القرار به يوم 25/02/2019، كما ان اللجنة التي تم الاتفاق عليها بين رؤساء البلديات وبين العاملين فيها لم تشكل مما ترتب عليه عدم التحرك بما يخص علاوة العمل البلدي والتي من المقرر أن يتخذ بها قرار عاجل من مجلس الوزراء لبدء العمل بها اعتبارا من 01/01/2020”.

وبالنسبة لتعليمات المكافآت والحوافز والتي صدرت بالجريدة الرسمية، قال السعدي: “لم يتم تحديد الحد الأدنى لها فبقيت مرهونة برغبات مجالس البلدية”.

يذكر أن اتحاد العاملين في البلديات اعتصم عدة مرات قبل اعلان الاضراب عن العمل شهر اكتوبر الماضي، ما تسبب في تراكم النفايات في عدد من المحافظات، تدخل على اثرها رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة.

وعلق “الاتحاد” الإضراب في  ١٧ من شهر اكتوبر المنصرم لمدة أسبوعين بناء على طلب من رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة العمل، لإعطاء المجلس النيابي فرصة للتدخل لدى الحكومة لتحقيق مطالبهم المتعلقة بصندوق الادخار الذي ينص على مكافأة نهاية الخدمة وتفعيل صندوق الإسكان والتكافل الاجتماعي وتثبيت عمال المياومة وعطلة يوم السبت.

مقالات ذات صلة