الصحة تعمل على تحديد دوام مراكز صحية شاملة

حرير – طلب وزير الصحة الدكتور سعد جابر، من مديري الصحة العمل على تحديد دوام مراكز صحية شاملة، ليكون على مدار 24 ساعة، وفقا للاحتياجات ولتسهيل وصول مرضى اليها والحصول على خدمة صحية بعد انتهاء دوام المراكز المحيطة، فضلا عن تخفيف الأعباء على المستشفيات.

 

وأكّد جابر، خلال اجتماعه مع مديري الشؤون الصحية في المحافظات لبحث واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوجهات الوزارة وخططها، العزم على تطوير واقع الخدمات الصحية ولا سيما في مراكز صحية تعتبر خط الدفاع الأول عن صحة المواطنين وسلامتهم.

 

وقال جابر إنه “يقع على كاهل مدراء الشؤون الصحية في المحافظات الدور الأكبر والأهم في تنفيذ توجهات الوزارة وخططها وبرامجها”، داعيا إياهم إلى متابعة جميع الشؤون المتعلقة بالعمل والأداء من الجوانب كافة.

 

وشدد على أهمية وضرورة متابعة التزام الكوادر بالدوام وعدم التهاون مع غير الملتزمين واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم، قائلاً إنه تم خلال السنوات الماضية التوسع في إنشاء مراكز صحية بمستوياتها الفرعية والأولية والشاملة ناهزت الــ 700 مركز.

 

وأضاف جابر أن بعض المراكز الصحية تتواجد في رقعة جغرافية ضيقة جدا تشتت الخدمة وتضعفها وإزاء ذلك فإننا نسعى إلى دمج مثل هذه المراكز في مركز تتوفر فيه المتطلبات اللازمة لتقديم خدمة متكاملة ترقى إلى مستوى طموح مقدم الخدمة ومتلقيها على حد سواء.

 

 

مقالات ذات صلة