قسوة الرئيس بايدن وتجاهله للفلسطينيين يؤدي الى خسارة امريكا للجماهير العربية لأجيال قادمة

حرير – كشفت شبكة “سي إن إن” الاميركية عن تلقي الرئيس الأميركي جو بايدن تحذيرات صارخة من دبلوماسيين أميركيين في العالم العربي من أن دعم واشنطن القوي للحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة “يجعلها تخسر الجماهير العربية على مدى جيل كامل”.

وقالت الشبكة إنها اطلعت على برقيات دبلوماسية تسلط الضوء على القلق العميق في أوساط المسؤولين الأميركيين من الغضب المتنامي ضد الولايات المتحدة في العالم العربي منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وجاءت إحدى البرقيات -التي تحدث عنها تقرير “سي إن إن”- من السفارة الأميركية في العاصمة العمانية مسقط أول أمس الأربعاء، وحذرت من أن الولايات المتحدة “تخسر بشدة في معركة الرسائل”، وأشارت إلى أن هذا التقييم يأتي بعد محادثات مع “مجموعة واسعة من المصادر الموثوقة والرصينة” في سلطنة عمان.

وحذرت البرقية -التي كتبها ثاني أعلى مسؤول أميركي في سفارة واشنطن بمسقط- من أن الولايات المتحدة بدعمها القوي لما تقوم به إسرائيل في غزة ينظر إليها على أنها تتحمل “مسؤولية مادية وأخلاقية عما يعتبرونها جرائم حرب محتملة” ضد الفلسطينيين.

وأشارت برقية أخرى تلقتها إدارة بايدن من السفارة الأميركية في مصر إلى ما ورد في مقال بصحيفة رسمية مصرية جاء فيه أن “قسوة الرئيس بايدن وتجاهله الفلسطينيين تجاوزا كل الرؤساء الأميركيين السابقين”.

وأشارت “سي إن إن” إلى أن البرقيات أرسلت إلى جهات حكومية عديدة، من بينها مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض ووكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالي بالإضافة إلى جهات أخرى، لإحاطتها بشأن موجة الغضب المناهضة للولايات المتحدة التي تجتاح الشرق الأوسط، وفق تعبير الشبكة.

مقالات ذات صلة