الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام ٢٠١٩ اليوم

حرير – تختتم الاثنين امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة التوجيهي لعام 2019 لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية في مختلف محافظات المملكة.

 

وقال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة لـ “المملكة” إنه “سيشارك اليوم في امتحان الثقافة الإسلامية الجلسة الأخيرة من الامتحان 116608 طالبا وطالبة من مختلف الفروع”.

 

وأوضح العجارمة إن “الامتحانات سارت بكل يسر وسهولة ولم يحدث اي امر يخل بها”، منوها الى ان عدد المخالفات محدود مقارنة باعداد المتقدمين.

 

وأضاف أن “الوزارة أتاحت لجميع الطلبة المتقدمين في الامتحان العام، فرصة التقدم للامتحان التكميلي الذي سيعقد بعد إعلان النتائج، لغايات استكمال متطلبات النجاح أو رفع المعدل، مؤكداً أن كل طالب يرغب بالتقدم للدورة التكميلية لن يحتاج إلى التسجيل أو دفع أي رسوم إضافية”.

 

وأشار إلى أن الوزارة “حرصت على إيلاء الطلبة من ذوي الإعاقة المتقدمين لامتحان التوجيهي اهتماماً خاصاً من خلال توفير متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لهم من تجهيزات ومستلزمات وكوادر مؤهلة تتناسب وطبيعة إعاقاتهم”.

 

في حين تواصل لجان التصحيح أعمالها بمشاركة نحو 17 الف معلم ومعلمة، موزعين على 89 مركزاً في مختلف محافظات المملكة، لاسيما أن الوزارة حرصت على تجهيز مراكز التصحيح وتزويدها بالمتطلبات اللازمة، وتوفير البيئة المناسبة للمصححين بما يضمن سير عملية التصحيح بشكل مناسب.

 

وبين العجارمة أن الوزارة تعمل بكل طاقاتها في تصحيح أوراق الامتحانات للانتهاء من كل الإجراءات اللازمة لإعلان النتائج وفق الخطة الزمنية المعدة لذلك، مؤكداً إعلان نتائج الامتحان في 25 تموز/ يوليو المقبل.

 

وأوضح أن لجان تصحيح دفاتر إجابات مباحث امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2019 بدأت عملها 16 حزيران/يونيو، وذلك بعد مناقشة نماذج الإجابات من اللجان المختصة المعنية بالتصحيح، واعتماد الصيغة النهائية للإجابة.

 

وزارة التربية والتعليم استحدثت غرفتي عمليات، إحداها في مركز الوزارة، وأخرى في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة لعام 2019.

 

وتقوم هذه الغرف بمتابعة مجريات سير الامتحان واستقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من قاعات الامتحانات والطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي، إضافة إلى إعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت بشأنها.

 

“الوزارة تلقت جميع الاستفسارات والملاحظات المتعلقة بسير الامتحانات من خلال غرفة عمليات أعدت خصيصا لهذه الغاية، مؤكدا انه جرى دراستها بجدية لاتخاذ الاجراءات المناسبة بشأنها بما يضمن سيرا سليما للامتحان بجميع مراحله”، وفق العجارمة.

 

ويتوزع الطلبة وفق الفروع الأكاديمية حيث يتقدم 62679 طالبا وطالبة للفرع الأدبي ويتقدم طلبة الفرع العلمي لذات المبحث بعدد مشتركين 40690 طالبا وطالبة، ويتقدم طلبة الفرع الشرعي بعدد 105 طالبا وطالبة، في حين يواصل طلبة الفروع المهنية التقدم لمبحث الثقافة الإسلامية بعدد مشتركين 1288 طالبا وطالبة.

 

وعقد امتحان الثانوية العامة في 1469 قاعة مركزية موزعة على 513 مدرسة في المملكة، فيما هيأت الوزارة 42 قاعة احتياطية بواقع قاعة واحدة في كل مديرية لأي حالة طارئة.

 

 

مقالات ذات صلة