أرطغرل يحقق أعلى متابعة عربية ب 39 مليون مشاهد

قالت تقرير استقصائي تركي إن 39 مليون عربي شاهدوا المسلسل التركي التاريخي قيامة ارطغرل ليحقق مشاهد قياسية خلال فترة محدودة.

 

يعرض المسلسل  الكثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ (بالتركية: Mehmet Bozdağ)، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل علي القناة الأولي التركية تي-ري-تي-1 (بالتركية: TRT1) [1]، حيث بدء عرض أول حلقات الموسم الأول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014، ثم عُرضت حلقات الموسم الثاني بدءا من 30 سبتمبر 2015، وانتهي في 8 يونيو 2016 عرضت حلقات الموسم الثالث الذي بدء في 26 أكتوبر 2016 وانتهى في يونيو 2017 ، ثم بدأ عرض الموسم الرابع في 25 أكتوبر 2017 وتستمر اذاعته حتى الآن على نفس القناة. يُعرض المسلسل أيضا على قنوات أخرى كثيرة مثل قنوات روسيا ورومانيا وباكستان وإيران وإندونيسيا والمجر واليونان وبلغاريا والبوسنة والهرسك وأذربيجان وأفغانستان وألبانيا وجورجيا وقطر ومقدونيا وسلوفينيا وصربيا وليتوانيا وكرواتيا وبنغلاديش وقنوات أخرى غيرها.

مقالات ذات صلة