الجغبير لحرير : المعارض ركن أساسي في إستراتيجيتنا لتسويق المنتج الأردني

خاص لحرير

ذكر المهندس فتحي الجغبير رئيس غرقتي عمان والأردن  بلقاء مع حرير على هامش مشاركته بإفتتاح المعرض الدولي للبناء والإنشاء والصناعات الهندسية الثالث عشر ، بأن إقامة المعارض في داخل الأردن والخارج تشكل جزءا رئيسا من إستراتيجية غرف الصناعة  لتسويق المنتج الأردني محليا وفي الخارج .

وأوضح الجغبير بأن الغرفة تقوم مباشرة بتنظيم المعارض المتخصصة  لعديد من القطاعات الصناعية الأردنية ، كما تقيم معارض صناعية شاملة بهدف خلق علاقة وثيقة بين المواطن الأردني وصناعته المحلية بتعريفه عليها  من خلال معاينتها وتذوقها والتأكد من جودتها .

و تساعد غرف الصناعة على تنظيم معارض للصناعات الوطنية الأردنية في الدول الشقيقة والصديقة أو التي تجمعنا معها إتفاقيات تجارة حرة خارج الأردن ، كما  تساعد على تشجيع وتسهيل المشاركة بالمعارض الدولية السنوية المنتظمة المتخصصة  التي تساعد على فتح أسواق جديدة لمنتجاتنا الوطنية أوالحفاظ على تواجدها في الأسواق الخارجية بالتعريف بمعايير جودتها و بخطوطها الإنتاجية الجديدة  المستحدثة .

وفي هذه الأطر فإن غرف الصناعة تبذل جهودها مع المؤسسات الوطنية المعنية بتطوير الصادرات وتشجيع الإستثمار الصناعي الوطني ، و تقوم بتعريف الصناعيين بالجهات المانحة و ماتقدمه من برامج تدريبية في مجالات الإدارة الصناعية الحديثة وتطوير جودة الإنتاج و تحديث أساليب التسويق .

و تحظى غرف الصناعة بالمشاركة بالجهد الملكي الكريم الذي يبذله جلالة الملك لإعطاء فرصة لمنتجاتنا الوطنية للدخول إلى الأسواق العالمية  ، وإعطاء الصناعيين الأردنيين فرصة التعرف على أوجه التطور الصناعي في الدول المتقدمة صناعيا أو التي تملك تجربة إقتصادية مميزة وناجحة  للتمكن من نقلها وتوطنيها في بلدنا من خلال تواجد الصناعيين الأردنيين ضمن  الوفود الأردنية  المرافقة لجلالة الملك  ،كما حصل مؤخرا بتواجد عدد من الصناعيين في الوفد المرافق لجلالة الملك إلى ستغافورة حيث يقوم الصناعيون إلى نقل ماىيتعرفون عليه هناك لزملائهم الصناعيين ، ناهيك عن مشاركتهم بعقد الإتفاقيات الإقتصادية بالشكل الذي يعظم الفوائد للقطاع الصناعي الأردني ويحقق فرص تقدمه .

بالإضافة إلى كل ذلك فإن غرفة صناعة عمان تنفذ برنامجا  طموحا ومستمرا لدعم الصناعة الوطنية  بعنوان

” صنع في الأردن ” وتحت شعار صناعتنا عزتنا ويهدف إلى بناء جسر بين المواطن الأردني وصناعته الوطنية من خلال الوصول إليه إينما تواجد في الأسواق والمدارس والجامعات  ومؤسسات التثقيف والتوجيه الوطني أو من خلال تنظيم زيارات لطلبة المدارس لمصانعنا في مختلف المحافظات والمناطق ، والإستفادة من وسائل الإعلام وإمكانياتها في خلق تصور إيجابي في ذهن المواطن الأردني حول الصناغة الأردنية .

كل ذلك لترسيخ معرفة المواطنين الأردنيين  وإيمانهم بصناعتهم  الوطنية .

وختم الجغبير بالقول : بالحقيقة أن أساليبنا لتطوير وتسويق الصناعات الوطنية عديدة ومتنوعة وما المعارض إلى جانب من جوانبها .

 

مقالات ذات صلة